الكعبي يدعو المالية للإسراع بإطلاق مخصصات مؤسسة الشهداء

سياسية
  • 4-05-2021, 16:59
+A -A

بغداد - واع
دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الثلاثاء، وزارة المالية إلى الإسراع بصرف التخصيصات المالية لمؤسسة الشهداء الواردة في قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكعبي دعا خلال استقباله رئيس مؤسسة الشهداء عبد الاله النائلي، وزارة المالية الى الاسراع بصرف التخصيصات المالية للمؤسسة والواردة في قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 والبالغة 50 مليار دينار، والمخصصة كمنح واعانات لذوي الشهداء". 

وأضاف البيان، أن "الكعبي خاطب رسميا دائرة المحاسبة في وزارة المالية للإسراع بإطلاق التخصيصات الممنوحة لمؤسسة الشهداء، والتي تعد أقل من استحقاقاتها الفعلية"، مبينا أن "مؤسسة الشهداء ترعى شريحة واسعة من ابناء الشعب العراقي ممن عانوا أشد انواع الظلم والاضطهاد والفقدان على يد النظام البعثي، وخلال الحرب ضد الإرهاب". 
وبحث الكعبي، وفقا للبيان، "المعوقات التي تواجه عمل المؤسسة مع الوزارات والمحافظات ودائرة عقارات الدولة"، مؤكدا "ضرورة قيام مؤسسات الدولة كافة، وخاصة مؤسسة الشهداء بفسح المجال امام الكفاءات الادارية القادرة على اداء مهامها بالشكل الامثل، بهدف الحد من الاخطاء التي ستنعكس سلبا على سمعة المؤسسة"، لافتا الى أن "وجود الموظف النزيه والكفوء أصبح ضرورة ملحة يجب أن تتعاطى معها الادارات التنفيذية".