النائلي يصدر توجيهات تخص تنقل ذوي الشهداء وتقديمهم للدراسات العليا

محلي
  • 3-05-2021, 21:30
+A -A

بغداد - واع

أصدر رئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي، اليوم الاثنين، توجيهات تخص تنقل ذوي الشهداء وتقديمهم للدراسات العليا، فيما أشار الى أن ذلك يأتي من أجل تفعيل الحقوق المعنوية والمواد القانونية لهذه الشريحة.

وذكر المكتب الإعلامي لمؤسسة الشهداء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مؤسسة الشهداء عبد الاله النائلي أصدر توجيهات لتفعيل المواد القانونية في قوانين العدالة الانتقالية ومنها قانون مؤسسة الشهداء رقم (٢) لسنة (٢٠١٦) وقانون ضحايا الارهاب رقم (٥٧) لسنة ٢٠١٥، عبر موافقته المبدئية على طلبات النقل لموظفي المؤسسة من ذوي الشهداء والمشمولين بقانون المؤسسة الى الوزارات الأخرى".

وأضاف أن "النائلي وافق ايضا على قبول تنقلات الموظفين من ذوي الشهداء في وزارات الدولة كافة الى مؤسسة الشهداء، بحسب مواد قانون مؤسسة الشهداء وضحايا الإرهاب".

وتابع أنه "تمت الموافقة على جميع طلبات الراغبين من ذوي الشهداء بالدراسات العليا لجميع الفئات المشمولة بالقوانين النافذة"، لافتا الى أن "التقديم يتم في مديريات المؤسسة ببغداد والمحافظات، وترفع اسبوعياً لمكتب رئيس المؤسسة من أجل توحيدها ومخاطبة الجهات ذات العلاقة".

وأكد المكتب الاعلامي أن "توجه رئيس المؤسسة يأتي من أجل تفعيل الحقوق المعنوية والمواد القانونية لذوي الشهداء بجميع شرائحهم".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام