المالية: سنوفر التخصيصات المطلوبة لرفع قدرات انتاج الطاقة الكهربائية

سياسية
  • 28-04-2021, 20:42
+A -A

بغداد - واع
أعلنت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، عن توفير التخصيصات المطلوبة لرفع قدرات إنتاج الطاقة الكهربائية، فيما أشارت إلى أن ذلك يهدف إلى بيان حجم الإنفاق الحكومي لغرض وضع موازنة شاملة متكاملة للأعوام المقبلة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير المالية علي عبد الامير علاوي ترأس اليوم، بمقر الوزارة اجتماع الجلسة السابعة للجنة اعداد استراتيجية الموازنة للاعوام ٢٠٢٢-٢٠٢٤ بحضور وزير الكهرباء ماجد مهدي ومستشاري رئيس الوزراء ووزير الكهرباء ووكلاء وزراء المالية والتخطيط والنفط ومديري الوزارة والوزارات الاخرى".
وأضاف، أنه "تمت خلال الجلسة مناقشة استراتيجية قطاع الكهرباء المقدمة من قبل وزارة الكهرباء للسنوات المقبلة وقد تضمنت الاستراتيجية كافة المشاريع التنموية الشاملة التي سيتم تنفيذها خلال الاعوام المقبلة من قبل الوزارة، اضافة الى اجمالي حاجتها من التخصيصات المالية التي ستؤدي الى تلبيه حاجات المواطن من الطاقة الكهربائية في المواسم المقبلة".
وتابع أن "وزارة المالية ستعمل على دراسة الاستراتيجية الخاصة بوزارة الكهرباء وضمان التخصيصات المالية اللازمة للاعوام المقبلة لغرض تحسين واقع الكهرباء في العراق فيما يلبي احتياجات المواطن ورفع قدرات إنتاج الطاقة الكهربائية"، لافتا الى "استثمار وتنفيذ برامج الورقة الاصلاحية "الورقة البيضاء" المتكاملة لتطوير قطاع الكهرباء التي ستسهم في سد حاجة المواطن".
وتابعت أن "خطوات وزارة المالية الاستباقية بمناقشة التقديرات الأولية لإعداد الخطط والموازنات الخاصة بالوزارات والمحافظات للاعوام المقبلة، تأتي لبيان رؤية مستقبلية واضحة من الاحتياجات والمتطلبات المالية للوزارة والمؤسسات الحكومية وبيان حجم الانفاق الحكومي لغرض وضع موازنة شاملة متكاملة للاعوام المقبلة قبل وقتها".