ناظم: مجلس الوزراء وافق على رفع سقوف الإعانة الاجتماعية وزيادة الدفعات المالية

سياسية
  • 27-04-2021, 17:22
+A -A

بغداد - واع
أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، موافقة مجلس الوزراء على رفع سقوف الإعانة الاجتماعية وزيادة الدفعات المالية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال ناظم في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "اللجنة التحقيقية بفاجعة مستشفى ابن الخطيب سترسل نتائجها للحكومة قريبا"، لافتا الى أن "الحكومة ستتخذ قرارات صعبة وجدية وستكون هناك إعادة تقييم للمؤسسات الصحية".
وأشار إلى أن "الحكومة تعمل بجد وتحاول تقديم خدمات في هذه الظروف الاستثنائية"، مبينا أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ذكّر الوزراء بأن الحكومة لم تشكل لأغراض انتخابية ومهمتها الأساسية هي الخدمات".
ولفت إلى أن "مجلس الوزراء استضاف رئيس المفوضية وبحث معه إجراء الانتخابات في موعدها المحدد"، مبينا أنه "تم منح وزارة الهجرة استثناء من شروط التعاقد لصيانة مخيمات النازحين وتلبية احتياجاتهم".
وأضاف، أن "مجلس الوزراء صوت على إصدار تعليمات صندوق إعمار محافظة ذي قار"، موضحا أن "مجلس الوزراء وافق على رفع سقوف الإعانة الاجتماعية وزيادة الدفعات المالية، فيما وافق على إنشاء خط سكة حديد بين البصرة والشلامجة".
وتابع أن "مجلس الوزراء صوت على زيادة استيراد الطاقة الكهربائية بمقدار 300 ميغا واط"، مبينا أن "مجلس الوزراء وافق على طلب بمساعدة ودعم الجيش اللبناني".