التجارة تعلن استكمال صرف مستحقات فلاحي ومزارعي واسط

اقتصاد
  • 24-04-2021, 19:58
+A -A

بغداد - واع
أعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، اليوم السبت، صرف مستحقات الفلاحين والمزارعين للعام 2020، في محافظة واسط.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي للجبوري، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير التجارة، أجرى زيارة تفقدية لمحافظة واسط زار خلالها المراكز التسويقية لمحصول الحنطة ومجمع تسليم الحبوب في المحافظة أيضا".
وقال الجبوري، بحسب البيان، إنه "تم استكمال توزيع مستحقات الفلاحين والمزارعين لمحصول 2020 في محافظة واسط بعد وصول المبالغ الى فرع الشركة لتجارة الحبوب في المحافظة".
وأشار إلى أن "محافظة واسط من المحافظات المهمة التي تشكل اولوية في عمل وزارة التجارة، كونها تمثل سلة خبز العراقيين لدورها في الموسم التسويقي لمحصول الحنطة".
وأضاف، أن "هناك بشائر خير لنجاح الموسم التسويقي في هذه المحافظة، من خلال نجاح الآليات التي قامت بها وزارة التجارة من خلال الشفافية في تسلم محصول الحنطة من الفلاحين".
وأكد، أن "وزارة التجارة تسعى جاهدة على كافة الصعد لانجاح الموسم التسويقي وتسلم محصول الحنطة من الفلاحين دون أي اشكاليات أو مخالفات من أجل توفير الخزين الستراتيجي لمادة القمح".
ولفت الى، أن "وزارة التجارة استكملت تجهيز الحصة الرمضانية، وهي الان تطلق الحصة الثانية من هذه المفردات لغرض توفير الامن الغذائي للمواطنين والاسهام في معالجة ارتفاع الاسعار الحاد للمواد الغذائية من خلال ضخ كميات كبيرة من مفردات المواد الغذائية للمواطنين المشمولين بنظام البطاقة التموينية".
وشدد وزير التجارة، على "أهمية تجهيز كامل المفردات للمواطنين خلال فترة محددة تتيح للمواطنين تسلم حصصهم".
والتقى الوزير، خلال زيارته للمحافظة، بحسب البيان "النائب يوسف الكلابي في سايلو الكوت"، مؤكداً "دعم مجلس النواب للحملة التسويقية ودفع مستحقات الفلاحين والمزارعين للموسم المقبل".
من جانبه، أكد الكلابي، أن "وزارة التجارة تعمل جاهدة من اجل دفع مستحقات الفلاحين والمزارعين"، موضحاً أن "ما حصل من خلل في آليات التوزيع في الفترات الماضية لا تتحمله الوزارة بل تتحمله جهات معنية بالتخصيص المالي".
ولفت البيان، الى أن "الوزير التقى أيضاً، نائب محافظ واسط، وبحث معه دعم الدوائر التجارية بالمحافظة والتنسيق لغرض متابعة عمل تجهيز مفردات البطاقة التموينية وآليات نجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة والذي يتطلب تضافر الجهود لانجاحه".
وأوضح، أن "زيارة وزير التجارة شملت سايلو الكوت، ومجمع تسويق الحنطة، ومخازن المواد الغذائية"، مشيراً إلى أن "الوزير رافقه في زيارته، مدير عام التخطيط ومدير عام الرقابة التجارية والمالية".