شابٌّ ميسانيٌّ يبدع في صنع المجسَّمات الصغيرة

ثقافة وفن
  • 22-04-2021, 15:41
+A -A

ميسان- واع- شذى السوداني
منذ نعومة أظفاره عَشِقَ عالمَه الصغير الذي بناه من اعواد الثقاب الصغيرة على شكل بيوتٍ وأشجارٍ وآلاتٍ واطفالٍ أيضاً ، أنه مصطفى ياس خضيّر من محافظه ميسان مواليد 1993  الذي يعشق صنع المجسمات الصغيرة التي تمكِّنه من  أن يحقق أحلامه الكبيرة .
قال لوكالة الأنباء العراقية (واع) ،انه "اشتغل في البداية في صنع الهدايا وطبع صور على خشب واعمال يدوية بهيئة مجسمات من خشب "،مشيراً إلى أنه "منذ طفولته كان يحوِّل أعواد الكبريت- الشخاط- الى بيوت واشياء اخرى ،وهذه كانت بدايات بسيطة ولكنها تركت اثراً كبيراً على حياته".
وأضاف أنه " ترك هذه الهواية  سنوات ‘ ثمَّ رجع اليها اشتغل باعواد الشواء  وخشب الشجر والكارتون حيث انجز اعمالاً بسيطة وبعدها أسس صفحة  في مواقع التواصل الاجتماعي -الفيس بوك -  لنشر الاعمال  والتي لاقت تفاعلاً كبيراً خصوصاً مع المجسمات الصغيرة "،مشيراً الى انه "حالياً يعمل المجسمات حسب الطلب ومن خلال الفيس بوك ".
وتابع خضير انه "شارك في عدة  مهرجانات في ميسان والعراق  وحصل على شهادات كثيرة   وشارك في بغداد وحصل على شهادة ودرع مع تكريم ".
واوضح انه "بعدما  تطورت اعمالي الفنية التي حازت على اعجاب  المتابعين  والذي يعد تشجيعاً لي ، بدأت بعمل لوحات  طبيعية مجسمة من خشب  مثل سيارة او بيت او غيرها من  الاشياء  والتي مكنتني من الحصول على عضوية  في نقابة الفنانين  في ميسان".