النزاهة: صدور 58 أمرَ قبضٍ واستقدامٍ بحقِ وزيرٍ ونائبيَنِ ودرجاتٍ خاصةٍ

محلي
  • 19-04-2021, 13:25
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

كشفت هيأة النزاهة، اليوم الاثنين، عن أوامر القبض والاستقدام الصادرة بحق المسؤولين خلال آذار، فيما أشارت إلى صدور 58 أمرَ قبضٍ واستقدام بحق وزيرٍ ونائبيَنِ ودرجاتٍ خاصةٍ.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيأة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "(58) أمرَ قبضٍ واستقدامٍ صدرت بحقِّ مسؤولين خلال شهر آذار الماضي"، مُبيّنةً "صدورَ (8) أوامرَ قبضٍ، و(50) أمرَ استقدامٍ للمدة من الأول من شهر آذار لغاية الـ 31 من الشهر ذاته".

وأضافت أن "تلك الأوامر شملت عضوين في مجلس النوَّاب (حالي وسابق)، ووزيراً أسبق، ووكيلَ وزارةٍ سابقاً".

وتابعت الدائرة أنَّ "أوامرَ القبض والاستقدام شملت محافظاً حالياً وآخر سابقاً، فضلاً عن (25) مديراً عاماً، (منهم حاليّون وسابقون) وقائممقامين اثنين"، لافتةً إلى "شمول (22) عضواً من أعضاء مجالس المحافظات بتلك الأوامر".

وتابعت أنَّ "(14) ممَّن صدرت بحقهم تلك الأوامر مُكفَّلون، في وقتٍ سُجِّلَ (7) آخرين (هاربين)، وأُفرِجَ عن واحدٍ في طور التحقيق، وواحد محال إلى المحكمة، وشُمِلَ واحدٌ آخر ممَّن صدر بحقّهم أمرُ استقدامٍ بقرار العفو". 

يذكر ان هيأة النزاهة أعلنت في شباط الماضي عن تفاصيل تقريرها السنوي لعام 2020، مُبيّنةً تضمُّنه استصدار (82) أمرَ استقدامٍ و قبضٍ بحقّ وزراء ومن بدرجتهم، فيما كان عدد أوامر القبض والاستقدام الصادرة بحق المديرين العامّين والدرجات الخاصة (624) أمراً.