زياش يقود تشيلسي للتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

رياضة
  • 17-04-2021, 21:35
+A -A

واع - متابعة
تأهل تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعدما أطاح بنظيره مانشستر سيتي بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، في المباراة التي احتضنها ملعب ويمبلي في نصف النهائي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وسجل هدف تشيلسي الوحيد حكيم زياش في الدقيقة (55)، وينتظر البلوز في المباراة النهائية، الفائز غدًا من مباراة ليستر سيتي وساوثهامبتون في نصف النهائي الآخر، على أن يقام النهائي يوم 15 مايو المقبل.
شكل تشيلسي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة السادسة، وذلك بعدما أرسل فيرنر عرضية أرضية من الجانب الأيسر، وصلت إلى زياش داخل منطقة الجزاء الذي سدد بدوره في الشباك، قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل على الألماني في بداية الهجمة.
وأتى الرد من السيتي في الدقيقة العاشرة، بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء عبر جيسوس، أمسك بها كيبا.
وعاد تشيلسي للظهور من جديد في الدقيقة 19، بعدما أرسل جيمس عرضية من الجانب الأيمن تجاه بن تشيلويل الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليسدد على الطائر كرة مرت إلى جوار القائم.
وحاول جيمس مباغتة ستيفين بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 34، إلا أن كرته مرت إلى جوار القائم.
وأرسل سترلينج عرضية في الدقيقة 45، ارتقى لها فيرناندينيو مسددًا رأسية ذهبت بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وأجرى جوارديولا التبديل الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 48، بنزول فودين على حساب دي بروين، بعد تعرض الأخير للإصابة في الكاحل.
ونجح تشيلسي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 55، بصورة مشابهة للهدف الملغي في الشوط الأول، بعدما أرسل فيرنير عرضية أرضية لزياش داخل منطقة الجزاء، ليسجل المغربي بسهولة في المرمى الخالي من حارسه.
وأهدر زياش فرصة قتل المباراة في الدقيقة 59، بعدما تلقى كرة بينية أخطأ دياز في إبعادها لتصل إلى النجم المغربي الذي انفرد بستيفين وسدد كرة أرضية مباشرة، تصدى لها حارس السيتي.
ودفع جوارديولا بورقته الثانية في الدقيقة 64، بنزول جوندوجان على حساب توريس، بحثًا عن تعديل الأوضاع.
وحاول السيتي تعديل النتيجة في الدقيقة 69، بعدما أرسل فودين عرضية من ركلة ركنية، مهدها رودريجو بالرأس لدياز، الذي سدد بدوره رأسية ذهبت أعلى العارضة.
وأجرى بعدها توخيل مباشرة التبديل الأول لتشيلسي بنزول بوليسيتش على حساب مونت.
ومن هجمة مرتدة سريعة، انطلق فيرنر في الدقيقة 77 من قبل وسط الملعب، حتى وصل إلى الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، مسددًا كرة ضعيفة أمسك بها ستيفين بسهولة.
وعقب تلك الفرصة أجرى توخيل تبديلين بنزول هافيرتز على حساب فيرنر، كما دفع بإيمرسون على حساب زياش.
وسدد رودريجو كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 82، تصدى لها كيبا.
ودفع توخيل بزوما على حساب سيلفا في الدقيقة 88، ونجح تشيلسي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر بوليسيتش، إلا أنه تم إلغاؤه بداعي التسلل.
وارتقى رودريجو لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، مسددًا رأسية تألق كيبا في التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بهدف دون رد، وتأهله إلى نهائي البطولة.