بارزاني: تحدثتُ مع الكاظمي والحلبوسي لمحاسبة الجماعات الخارجة عن القانون

سياسية
  • 15-04-2021, 00:10
+A -A

بغداد - واع
أدان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أربيل ومعسكر بعشيقة، فيما اشار الى انه تحدث مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، لمحاسبة الخارجين عن القانون.
وذكر بيان لحكومة الاقليم تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء، ان "رئيس حكومة اقليم كردستان كتب سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر قائلاً: "أندد بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة على مطار أربيل الدولي والمعسكر التركي في بعشيقة، وأدين الجماعة الإرهابية التي تقف وراءه"، مؤكدا إن "هذه الهجمات الأخيرة ما هي إلا محاولة سافرة لتقويض أمننا الداخلي وتعاوننا مع التحالف الدولي".
وأضاف، أنه "يجب على أي جماعات مسلحة لا تعمل ضمن قوات الأمن العراقية الرسمية، الانسحاب فوراً من حدود إقليم كردستان، وسأجري في الأيام المقبلة محادثات مع شركاء عراقيين ودوليين لبحث السبل الكفيلة لتحقيق ذلك".
وتابع، انه " تحدث الليلة مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لإعادة التأكيد على الهدف المشترك المتمثل في محاسبة هذه الجماعات الخارجة على القانون"، لافتا الى أن "أعضاء الجماعة الإرهابية المسؤولة عن هذا الهجوم سيُحاسبون على أعمالهم".