العمل النيابيَّة: زيادة رواتب الأُسر المشمولة بالرعاية تعتمد على أفرادها

محلي
  • 14-04-2021, 11:00
+A -A

بغداد – واع – نور الزيدي
أعلنت لجنة العمل النيابية، اليوم الأربعاء، أن زيادة رواتب الأُسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية يعتمد على افرادها، داعية وزارة العمل الى وضع خطة لشمول أكبر عدد ممكن من العوائل المتعففة.
وقال عضو اللجنة النائب ستار العتابي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بحسب ما أقر في موازنة 2021، تم شمول نحو 400 ألف عائلة بالرعاية الاجتماعية"، مبيناً أن "نسبة زيادة رواتب الأُسر المشمولة بالرعاية يتراوح من 25 الى 100 ألف".
واضاف أن "زيادة الرواتب يعتمد على عدد افراد الاسرة"، مشيرا الى ان "هناك مبالغ تم تخصيصها وبالتالي من واجب الوزارة وضع خطة واضحة لكيفية استثمارها ووضع الخطة اللازمة لشمول اكبر عدد ممكن من العوائل المتعففة".
وتابع العتابي ان "الاموال الاضافية للرعاية الاجتماعية في الموازنة هي تريليونان و600 مليار دينار والتي خصصت للاسر الجديدة"، موضحاً أن "مخصصات الاسر المشمولة سابقاً والتي يبلغ عددها مليوناً وألفاً 360 أُسرة مازالت موجودة".
وكشفت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية، في 6 نيسان 2021، عن زيادة في رواتب الرعاية الاجتماعية تصل الى 75 الف دينار، فيما أكدت شمول 400 ألف عائلة ضمن قانون الموازنة بالرعاية.