في ثلاثينية التأسيس.. ربيع كهرمانة العلوية يبدأ ثلاث فعاليات بغدادية

ثقافة وفن
  • 12-04-2021, 21:16
+A -A

بغداد- واع- فاطمة رحمة

استقبلت جمعية "كهرمانة" للفنون ربيع 2021 بعرض للأزياء ومعرضين، الاول تشكيلي، والثاني للحرف الشعبية، أمس الأحد الحادي عشر من نيسان الحالي، على القاعة الرئيسة في نادي العلوية.

وقالت رئيسة الجمعية الفنانة ملاك جميل، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "نادي العلوية احتضن "مهرجان ربيع كهرمانة" الذي نظمته جمعيتنا متضمنا افتتاح معرض تشكيلي، في الثانية ظهرا ومعرضا للحرف والتراث الشعبي والمخرمات، في الثالثة ظهرا، وفي الرابعة عصرا قدمت كهرمانة عرضا للازياء ومعزوفات موسيقية"، مؤكدة أن "جمعية كهرمانة تألقت في مهرجانها بتقديم عرضٍ للازياء وبازار للصناعات اليدوية ومعرض للوحات الزيتية".

وأضافت: "يشكل المهرجان حلقة جدية في سلسلة مسيرة كهرمانة الابداعية الممتدة الى 1991"، وتابعت: "التقت الجمعية جمهورها في مهرجان "ربيع كهرمانة" للفنون بالتعاون مع ادارة نادي العلوية، متضمنا فعاليات تتحدى الجائحة بإصرار تام على مواصلة مسيرة الابداع التي تفاعلت طوال ثلاثين عاماً والعمل بجدية من أجل ثقافة الجمال والابداع والحب".

وفصلت الفنانة جميل فعاليات المهرجان: "ضم المعرض التشكيلي خمسين عملا في الرسم والنحت والكرافيك لخمس فنانات، أما عرض الازياء فعكس حضارات العراق وصولا الى عصرنا الحديث، من خلال خمسين زيا" مشيرة الى أنه "يقام في الذكرى السنوية الثلاثين للتأسيس".