النزاهة تحبط محاولة تهريب حاوياتٍ بالبصرة

محلي
  • 12-04-2021, 10:14
+A -A

بغداد-واع
اعلنت هيأة النزاهة،اليوم الاثنين،احباط محاولة تهريب حاوياتٍ بالبصرة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للهياة تلقته وكالة الانباء العراقية(واع)،ان"فريق عملٍ من مديريَّة تحقيق الهيأة في محافظة البصرة تمكن من ضبط ثلاث حاوياتٍ في ميناء أم قصر الشمالي - مركز جمرك بوابة البصرة، لافتا إلى أن" إحدى تلك الحاويات تحتوي على دراجاتٍ ناريةٍ مستعملةٍ مخبأةٍ خلف إطاراتٍ مستعملةٍ   تعود إلى شركةٍ أهليَّةٍ". 
وأضاف  إنَّ "الفريق تمكَّن أيضاً من ضبط  حاويتين أخريين تعودان إلى شركتين أهليتين تحتويان بداخلهما على دراجاتٍ ناريةٍ سرعتها (160) كم في الساعة، مشيرا إلى أن" الحاويتين كانتا مخبأتين  خلف كراتين تحتوي على أدواتٍ احتياطيَّةٍ لدراجاتٍ ناريَّةٍ (ستوتة)،بغية تهريبها والتهرب من الرسوم الجمرگية والضريبيَّةٍ، منبها إلى أن "هذه المواد محظور استيرادها وممنوعة من دخول البلد". 
وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، اشار الى ان" فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيأة في محافظة كركوك تمكن من ضبط إحدى الموظفات في مديريَّة ضريبة كركوك - الثانية متلبسة بتسلم الرشوة وفق أحكام المادة(٣٠٧) من قانون العقوبات، لقاء تمشية وإنجاز معاملة عقار". 
وأوضح أن" الفريق ضبط نصف مقدار المبلغ في حقيبة الموظفة المعنية، فيما عثر  على النصف الآخر منه في حقيبة موظفةٍ أخرى في الشعبة ذاتها التي تعمل فيها، منوها" بتوثيق عمليَّة الضبط فوتوغرافياً".
وتابع انه"تم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين، وربط الأوراق التحقيقيَّة والمبرزات الجرميَّة تمهيداً لعرضها رفقة المُتَّهمتين في العمليَّة الثانية على  قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتّخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة".