انطلاق عملية امنية لتفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة بحمرين

أمن
  • 11-04-2021, 08:37
+A -A

بغداد - واع
اعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاحد، عن تنفيذ واجب تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين والمناطق المحاذية لها شمال السعدية في ديالى.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): انه "في الساعة ٦٠٠ من صباح اليوم، باشرت القطعات الامنية وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، بتنفيذ واجب تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين والمناطق المحاذية لها شمال السعدية في قاطع عمليات ديالى"، مبينة ان "قطعات لواء القوات الخاصة الثاني بالفرقة قوات خاصة وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة وقطعات من الفرقه الخامسة بالجيش العراقي شاركت في هذه العملية".
واضافت ان "هذه القطعات تقوم بتفتيش السلسلة الجبلية غرب بحيرة حمرين"، مشيرة الى ان "لواء الرد السريع الثاني مع فوج مهمات خاصة من قيادة الشرطة الاتحادية شاركت ايضا في العملية".
وتابعت ان "قطعات الحشد الشعبي محور ديالى تقوم بالجانب الشرقي بتفتيش مناطق شمال السعدية وشرق البحيرة"، موضحة ان "هذه العملية جاءت بإسناد جوي من قبل طيران الجيش والقوة الجوية".
واكدت الخلية ان "العملية التي ستنفذ بعدة صفحات وتستمر لحين إكمال خطة للتفتيش تهدف الى ملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية وتهيئة المناخ الامن لعودة الأهالي الى القرى المهجرة شمال المقدادية والسعدية".