دعدوش يعلن عن إنتاج واسع للأعمال خلال شهر رمضان

ثقافة وفن
  • 8-04-2021, 11:25
+A -A

بغداد – واع- ثائر جبار
أكد الفنان احسان دعدوش، اليوم الخميس، أن شهر رمضان المقبل سيشهد انتاجاً واسعاً للاعمال الفنية العراقية، فيما أشار الى استعداده للمشاركة بأي عمل تلفزيوني جديد.
وقال دعدوش لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الأعمال الفنية عادة تنضج بحلول شهر رمضان، وهذا العام بالذات هناك إنتاج واسع من قبل المحطات الفضائية رغم الظروف التي تحيط بالبلد".
واضاف، ان "شبكة الإعلام العراقي دخلت السباق الرمضاني لهذا العام من خلال مسلسل سلطان واميرة اكشن وهو عمل كوميدي نقدي جديد من نوعه تأليف علي صبري وإخراج علي حنون وتمثيل نخبة من كبار الفنانين والوجوه الجديدة"، مرجحاً أن "يأخذ المسلسل صدىً واسعاً".
واشار الى ان "الاعمال لهذا الموسم شارك في مسلسل قسطرة وهو مسلسل كوميدي سياسي سيعرض على قناة utv من تأليف حسين النجار وإخراج سوران علي شريف وتمثيل نخبة من الفنانين العراقيين، حيث تم تصويره في تركيا"، مؤكدا ان "المسلسل لم نتناول فيه الجانب السياسي وانما فقط الجانب المدني".
واوضح ان "طبيعة الاعمال الكوميدية لا تتناسب مع المواضيع العسكرية والتي تخص الجيش والحشد والتي يجب ان تكون لها أعمال خاصة ذات سيناريو خاص وأجواء خاصة وهي موجودة"، لافتا الى ان "هناك فضائيات عملت على هذا الموضوع لاسيما دحر داعش وكيفية التصدي لهؤلاء المجموعات الإرهابية حيث كانت الأعمال الكوميدية من نصيبه بعيدا عن الأعمال الجادة ".
واكد دعدوش استعداده "بالمشاركة في اي عمل تلفزيوني جديد"، لافتا الى انه "تلقى وعودا باعمال مشتركة سعودي مصري عراقي لقناة mbc عراق".
وتابع ان "الموسم الثاني لمسلسل حامض حلو سيقدم ايضا في شهر رمضان من اجل تخفيف الضغط على المشاهد العراقي".