مكافحة الإرهاب يعلن مقتل 60 إرهابياً في سلسلة تلال حمرين

أمن
  • 7-04-2021, 12:18
+A -A

بغداد – واع 
أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، اليوم الاربعاء، عن تمكن قوات مكافحة الإرهاب والقوة الجوية من قتل 60 إرهابياً في سلسلة تلال حمرين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رسول في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): إنه "بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، يواصل الأبطال في جهاز مُكافحة الإرهاب عملياتهم النوعية والمتميزة، وبعد إن أنطلقت عملية  الأسد المُتاهب  في الشهر السابق".
وأضاف أن "العملية أسفرت عن تدمير (120) كهفا ووكرا وقتل (27) عُنصرا من داعـش، والتي هرب على أثرها بعض العناصر الإرهابية نحو سلسلة تلال حمرين، بعد أن ضاق بهم الحال في سلسلة جبال قرة جوغ، فقد تمكن رجال جهاز مُكافحة الإرهاب من رصد تحركات هروبهم ولم يُطلق النيران عليهم من أجل كشف المقرات البديلة التي سيلجأون لها".
وأشار إلى أنه"بعد إستقرار العناصر الارهابية داخل هذه الأوكار البديلة، أرسل جهاز مُكافحة الإرهاب أحداثيات هذه المضافات إلى القوة الجوية العراقية، والتي بدورها قامت بشن قصف مكثف على أوكار بقايا داعـش بتاريخ 25 آذار للعام2021 ليشهد تدمير المقرات البديلة التي لجئوا أليها بشكلٍ كامل".
وتابع "اليوم بتاريخ 7-4-2021 نؤكد بأن هذا القصف أسفر عن مقتل ( 60) إرهابياً من بقايا عصابات داعـش الارهابية بعملية شهدت تكتيك نوعي جديد ومُحترف، بالإضافة لتنسيق عالي المستوى بين أبطال جهاز مُكافحة الإرهاب ورجال القوة الجوية العراقية".