(سلطان وأميرة أكشن) .. دراما هادفة على شاشة العراقية

ثقافة وفن
  • 2-04-2021, 13:15
+A -A

بغداد – واع - فاطمة رحمة

ضمن الاستعدادات لشهر رمضان المبارك ،تواصل مديرية الدراما في شبكة الإعلام العراقية إنتاج مسلسل درامي هادف بعنوان (سلطان وأميرة أكشن) بطولة نخبة من نجوم الشاشة العراقية.
وقال مدير الإنتاج الدرامي في شبكة الإعلام العراقي وديع نادر لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هذا المسلسل من تأليف علي صبري وإخراج علي حنون وتظهر من خلاله أربع شخصيات ثابتة هي ، احسان دعدوش وكلوديا حنا وجيهان الطائي وذو الفقار خضر".
وأضاف أن "المسلسل كوميدي اجتماعي هادف يختلف عن الكوميديا السائدة في ثقافة التلفزيون الماضية التي تعتمد على (السكيج والنكتة) لكن هذا العمل يعتمد على القصة والحكاية والموقف".
بدوره قال المخرج علي حنون إن "فكرة العمل كوميدية تتحدث عن إنسان مهمش اسمه سلطان، يعمل ممثلاً، ولم يأخذ فرصته لحين مصادفته شركة إنتاج فني تعطيه ثلاثين نصاً، فيحاول إثبات جدارته بتقليد كل شخصية خلال حياته اليومية " مشيراً الى أن "النص جميل مكتوب بلغة تلفزيونية كوميدية جميلة ".
من جانبه عد الفنان إحسان دعدوش "شخصية سلطان التي يؤديها تجربة تضيف الى تعامله المثمر مع مديرية الإنتاج الدرامي من شبكة الإعلام العراقي" موضحاً أن " فكرة العمل جديدة وبأسلوب مشوق وأتوقع أن يلاقي صدى عند المشاهدين، خاصة وأن العائلة العراقية تواقة لمشاهدة الدراما التلفزيونية التي غابت لفترة ليست بقصيرة، بالرغم من وجود تسابق درامي رمضاني كبير ،لكن إن شاء الله سيأخذ المسلسل حصة جيدة في المشاهدة".
وأبدت الفنانة كلوديا حنا عن سعادتها بالعمل في "سلطان وأميرة أكشن" مبينة:"للمرة الأولى ألعب دوراً كوميدياً في ثاني تجربة لي مع الدراما العراقية، لكن هذا المسلسل هو كوميدي صريح.. مستمتعة بهذا الدور، خاصة وأن فريق العمل جميل ومتعاون والنص رائع".
وتابعت: "ألعب دور أميرة زوجة سلطان، التي تشاركه أحلامه والمشاكل التي يقع فيها، وتحبه برغم معاناة تصرفاته وطموحاته".
ولفت الفنان ناظم زاهي الى أن "هذا المسلسل كوميدي اجتماعي هادف، كل حلقة تختلف عن الأخرى بفكرة وضمون وحوار وحدث جديد وشخصيات متغيرة ،وأنه سيأخذ حيزاً مهماً لدى المشاهد".