شبكة الإعلام تنتج كوميديا هادفة في رمضان

تحقيقات وتقارير
  • 1-04-2021, 19:54
+A -A

بغداد – واع - فاطمة رحمة

 تتسابق القنوات الفضائية العراقية لإنتاج مسلسلات واعمال درامية تستقطب المشاهدين لشاشتها خلال شهر رمضان المبارك ، والتي تبث في الغالب بعد الإفطار بفترات قصيرة لتكون عامل جذب في الترويح عن الصائمين بعد عناء يوم من الصيام. 

واعتاد المشاهد العراقي على مسلسلات كوميدية كانت تعرضها القنوات الفضائية العراقية خلال السنوات الماضية ، بيد ان تلك المسلسلات لم تكن تحمل محتوى هادفا، بل مجرد مشاهد مضحكة وحسب. 

ويبدو ان مديرية الدراما في شبكة الاعلام العراقي ، ارتأت هذا العام ان تقدم نموذجا كوميديا هادفا ومغايرا لما سبق من المسلسلات.

 وفي هذا السياق أكد مدير الانتاج الدرامي في شبكة الاعلام العراقي وديع نادر، انه تم انتهاء العمل بالحلقة العشرين من مسلسل "سلطان واميرة اكشن" ليكون المسلسل جاهزا للبث خلال شهر رمضان المبارك.

 وأوضح نادر في تصريح خاص لوكالة الانباء العراقية (واع) ان "هذا المسلسل من تأليف علي صبري واخراج علي حنون، وتظهر فيه أربع شخصيات ثابتة منهم ، يجسدها الفنانون، احسان دعدوش وزوجته في المسلسل كلوديا حنا ، إضافة الى "أحلام" وهي اخت الزوجة التي تؤدي دورها الإعلامية جيهان الطائي وزوجها في هذا العمل الفنان ذو الفقار خضر". 

واكد نادر، ان "المسلسل كوميدي بطبيعته لكنه اجتماعي هادف ويختلف عن الكوميديا السائدة في ثقافة التلفزيون التي تعتمد على "السكيج" والنكتة ، لان المسلسل يعتمد على القصة والحكاية والموقف". 

من جانبه أشار المخرج علي حنون الى ان "فكرة مسلسل سلطان واميرة اكشن"، فكرة كوميدية تتحدث عن انسان مهمش اسمه سلطان، يعمل ممثلا، ولم يأخذ فرصته لحين مصادفته شركة انتاج فني تعطيه ثلاثين نصا"، مؤكدا ان "سلطان يحاول إثبات جدارته بتقليد شخصيات النص في حياته اليومية؛ ومن هنا تبدا المآزق في حياته".

 ولفت المخرج الى أن "النص مكتوب بلغة تلفزيونية كوميدية جميلة، لا إسفاف فيها ،وهي ليست كوميديا "السكيجات" التي شاعت في السنوات الاخيرة ، إنما هي كوميديا قائمة على دراما حقيقية". 

يجسد الفنان الكوميدي المعروف احسان دعدوش شخصية "سلطان" في هذا المسلسل، واصفا دوره بانه "تجربة تضاف لتعامله المثمر مع مديرية الانتاج الدرامي في شبكة الاعلام العراقي.

 وأوضح دعدوش ، انه "اسند له دور شخصية "سلطان" الذي يوقع نفسه في مآزق كثيرة ، وان فكرة المسلسل جديدة ومغايرة للكوميديا السابقة ، وان النص كتب بأسلوب مشوق"، معربا عن امله في ان " يلقى هذا المسلسل صدى طيبا لدى المشاهدين، خاصة وأن العائلة العراقية تواقة لمشاهدة الدراما التلفزيونية التي غابت فترة ليست قصيرة".

 وأشار الى انه "على الرغم ، من وجود تسابق درامي خلال شهر رمضان المبارك ، لكن هذا المسلسل سينال حصة جيدة من المشاهدة". 

من ناحيتها أبدت الفنانة كلوديا حنا سعادتها بالعمل في مسلسل "سلطان وأميرة أكشن"، مؤكدة انها "تلعب دورا كوميديا في هذا المسلسل لأول مرة ، وان مشاركتها في هذا العمل تعد التجربة الثانية لها مع الدراما العراقية".

 ولفتت الى انها "مستمتعة بدور "اميرة" زوجة سلطان في المسلسل، وهي تشاركه أحلامه والمشاكل التي يقع فيها". 

فيما اكد الفنان ناظم زاهي ، ان "كل حلقة من حلقات مسلسل "سلطان واميرة اكشن"، تختلف عن الاخرى من ناحية الفكرة والحوار والمضمون"، مبينا ان "كل حلقة تضم حدثا جديدا وشخصيات متغيرة، وانه يجسد في هذا المسلسل شخصيات عديدة ، منها شخصية "العرضحالجي"، وشخصية معقب معاملات وغيرهما من الشخصيات المختلفة".

 يشار الى ان عددا اخر من الفنانين المعروفين يشاركون في هذا المسلسل ومنهم غانم حميد واسيا كمال وجبار جودي وبشرى إسماعيل وسواهم، فيما يأمل المشاهد العراقي في مشاهدة اعمال درامية وكوميديا هادفة تبتعد عن السذاجة والاسفاف في طروحاتها.