صدامات جديدة بين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية

دولي
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 متابعة- واع

شنت القوات الاسرائيلية عملية في مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة لاعتقال المشتبه بضلوعهم في مقتل مستوطن اسرائيلي في الاونة الاخيرة، ما ادى الى مقتل احدهم واندلاع صدامات.

واعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الخميس ان عنصرين من القوات الخاصة الاسرائيلية اصيبوا خلال حملة المداهمات في جنين التي بدأت في وقت متاخر الاربعاء واستمرت حتى الفجر. وتم اعتقال عدد من الاشخاص.

واكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل فلسطيني في العملية يدعى أحمد جرار ويبلغ من العمر 22 عاما، وقال شهود انه تم هدم منزلين تملكهما العائلة خلال العملية.

وأعلن الجيش الاسرائيلي انه خلال المداهمة "جرت اعمال شغب وقام فلسطينيون برشق عناصر الجيش الاسرائيليس بالحجارة واطلقوا النار على القوات".

وأضاف "من اجل تفريق اعمال الشغب العنيفة، ردت القوات مستخدمة وسائل مكافحة الشغب واطلقت الرصاص الحي".

من جهته، قال جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي "شين بيت" انه جرى اطلاق نار خلال عملية لحرس الحدود في جنين من اجل توقيف منفذي الهجوم الذي قتل فيه مستوطن هو الحاخام رزئيل شيفاح في وقت سابق هذا الشهر بالقرب من بؤرة حافات جلعاد الاستيطانية العشوائية قرب نابلس في شمال الضفة الغربية.

وافاد شهود فلسطينيون انه تم اعتقال فلسطينيين اثنين على الاقل فيما استمرت الاشتباكات صباح الخميس.

واظهرت اشرطة فيديو نشرها فلسطينيون على الانترنت عدة آليات اسرائيلية مدرعة تدخل المدينة.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال زيارة الى الهند في بيان "سنلاحق كل الذين هاجمونا وسنحاسبهم".

من جهته، اكد وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان " لا يوجد اي مكان يتمكن فيه الارهابيون من الاختباء. سنجدهم اينما كانوا".

وكان المستوطن الحاخام شيفاح البالغ من العمر 35 عاما قتل قرب مستوطنة حافات جلعاد العشوائية في 9 كانون الثاني، ومنذ ذلك الحين تشن القوات الاسرائيلية حملة للعثور على المهاجمين وقامت باغلاق طرقات ونصب حواجز في محيط نابلس.

ويقيم حوالى 600 الف مستوطن اسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين الى جانب نحو ثلاثة ملايين فلسطيني.

 

المصدر: فرانس برس