الأعرجي: الكاظمي ينوي تشكيل فوج من أهالي الطارمية بعد استكمال الموازنة

محلي
  • 23-03-2021, 20:23
+A -A

بغداد - واع
أعلن مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، أن القائد العام للقوات المسلحة ينوي الإيعاز بتشكيل فوج من أهالي الطارمية، بعد استكمال الموازنة.   

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الأعرجي عقد اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع القيادات الأمنية والاستخبارية، بحضور نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، للوقوف على أبرز المشكلات التي تواجه أهالي قضاء الطارمية وإيجاد الحلول المناسبة لها".
وأضاف، أن "الأعرجي استمع من القيادات الأمنية والاستخبارية إلى المشكلات التي تواجه قضاء الطارمية، كما استعرض المجتمعون المقترحات والخطط الكفيلة بتعزيز الأمن والاستقرار في القضاء، والتقى الأعرجي بعد الاجتماع، وبحضور القيادات الأمنية والاستخبارية، بمجموعة من شباب وأهالي الطارمية من النخب والخريجين، ومنظمات المجتمع المدني، واستمع الى وجهات نظرهم والمشكلات التى تواجههم، حيث جرى حديث صريح عن أهم ما يعانيه القضاء، خصوصا فيما يتعلق بالسيطرات الأمنية وفتح بعض الطرق المغلقة وإزالة الكتل الكونكريتية  عن بعض الشوارع والطرقات". 
وقال الأعرجي خلال حديثه مع شباب ونخب القضاء، بحسب البيان، إننا "نعتز بأبناء الطارمية الكرام ونشيد بتعاونهم مع القوات الأمنية، وستبقى الطارمية عصيّة على الإرهابيين والمخربين ومن يريد بأهلها سوءا". 
وأشار إلى "أهمية الثقة المتبادلة بين الأجهزة الأمنية والأهالي وإشراكهم في الملف الأمني من خلال الاستفادة من أبناء الطارمية وانخراطهم في الأجهزة الأمنية". 
وتابع الأعرجي، أن "لجاناً مشتركة بين أهالي القضاء والأجهزة الأمنية ستشكل، لتذليل العقبات، مبينا أن "في نية القائد العام للقوات المسلحة الإيعاز بتشكيل فوج من أهالي الطارمية، بعد استكمال الموازنة".