الكاظمي: ارتفاع بعض أسعار المواد الغذائية محاولة لإرباك الوضع الاجتماعي

سياسية
  • 23-03-2021, 15:48
+A -A

بغداد - واع 
أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، أن ارتفاع بعض أسعار المواد الغذائية محاولة لإرباك الوضع الاجتماعي. 
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الكاظمي وخلال جلسة مجلس الوزراء اليوم أكد أن ارتفاع بعض أسعار المواد الغذائية التي تصنّع وتنتج محليا، محاولة من أصحاب النفوس الضعيفة وبعض الجشعين من التجّار  لإرباك الوضع الاجتماعي واستغلال لاقبال المواطنين على المواد الغذائية نتيجة قرب حلول شهر رمضان المبارك وكما يحدث سنويا". 
ووجه رئيس الوزراء وزارة الداخلية والأمن الاقتصادي باتخاذ إجراءات مناسبة لمنع التلاعب بقوت المواطنين وكف جشع بعض التجار ومتابعة الأسواق". 
ووجه ايضا بتقديم كل الدعم لوزارتي الزراعة والتجارة للعمل بأقصى الجهود لتوفير مادة الطحين، فمن غير المقبول أن يرتفع سعر الطحين بحجج واهية وسيتم متابعة المتخلفين". 
وأكد الكاظمي "تشخيص عصابات تستغل قضايا إنسانية أبشع استغلالا من خلال التسوّل، ووجهنا وزارة الداخلية متابعة الموضوع ومعالجتها وملاحقة هذه العصابات وتقديمها أمام القانون".
وتابع الكاظمي أن "سيارات الأجرة هي من تمتلك الرخصة للقيام بعملها،  وعلى مديرية المرور العامة القيام بدورها بمنع السيارات غير المرخصة للعمل". 
ونوه بأن "هناك حركة دبلوماسية واسعة في العراق، لدينا القمة العراقية المصرية الأردنية ستعقد في بغداد، وهناك زيارات مهمة مستمرة للبلد، وأخذت ارض العراق تتحول الى مركز دبلوماسي مهم لقادة الدول من أجل أن يلعب العراق دوره المحوري الطبيعي، وخدمة لمصلحة بلدنا وشعبنا ونعمل بجد على أن يكون للعراق دور مهم في التهدئة بالمنطقة".