وزير الصحة يتوعد بتوصيات أشد في حال عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي

محلي
  • 21-03-2021, 20:10
+A -A

بغداد - واع
حدد وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، اليوم الأحد، أولويات عمل الوزارة في مواجهة جائحة كورونا، فيما توعد بتوصيات أشد في حال عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال التميمي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الوقاية ومتابعة الإجراءات الوقائية من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وفرض الغرامات ستكون من أولويات عمل الوزارة".
ودعا التميمي، "رجال الدين وشيوخ العشائر والعاملين في القطاع الخاص الى ضرورة الالتزام والابتعاد عن التجمعات والتزاور"، متوعدا "وإلا ستكون لدينا توصيات أشد مما عليه الان".
وأعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة، في وقت سابق، تمديد حظر التجوال الصحي لمدة أسبوعين.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "نظراً للموقف الوبائي الحالي، وما يرافقه من مؤشرات تتنبأ بخطر زيادة الإصابات والحالات الشديدة والحرجة، إذ تشير البيانات الوبائية الحالية لمرض (كوفيد – 19) إلى زيادة في أعداد الإصابات وحالات دخول المستشفيات، وللحفاظ على سلامة المواطنين، واستناداً لتوصيات وزارة الصحة، ، تقرر تمديد إجراءات حظر التجوال الشامل لأيام الجمعة والسبت والأحد، والجزئي من الثامنة مساءً حتى الخامسة فجراً لبقية أيام الأسبوع".
وأضافت، أنه "يبدأ اعتباراً من 9/3/2021 ولغاية 22/3/2021، مع التأكيد على الفرق الصحية والقوات الأمنية بمتابعة الإجراءات المأخوذة ومحاسبة المخالفين بشدة".