الكهرباء تعلن انفصال خط ميرساد – ديالى من الخدمة باستهداف إرهابي

محلي
  • 17-03-2021, 21:24
+A -A

بغداد - واع 
أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، انفصال خط ميرساد – ديالى من الخدمة باستهداف إرهابي. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الارهاب الاعمى عاود استهداف خطوط وابراج نقل الطاقة الكهربائية بهجمات نوعية ممنهجة، وذلك بعد تعرض خط الطاقة الكهربائية للضغط الفائق، (ميرساد – ديالى) 400 k.v، الى عمل ارهابي، أدى الى خروجه من الخدمة، جراء استهدافه بعبوات ناسفة تسببت بفقدان المنظومة الوطنية طاقة قدرها 400 ميكاواط، والذي سيؤثر سلباً على ساعات التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات الشمالية".
وأضافت، أن "المجاميع الإرهابية استهدفت خط الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ميرساد - ديالى)، في منطقة الوندية بمحافظة ديالى، ليلة يوم أمس، الساعة 11,37، بتفجيرهم البرجين (32 و35)، ما أدى إلى سقوطهما وانفصال الخط من الجهتين وخروجه من الخدمة".
وأشارت الى أنه "بانفصال هذا الخط، فقدت منظومة الكهرباء الوطنية 400 ميكاواط، أثرت بشكل سلبي على ساعات التجهيز في محافظات بغداد والشمال".
وتابعت أن "الإرهاب باستهدافه المتكرر لهذا الخط، يثبت مراراً إيغاله بإيذاء المواطنين الذين هم بأمس الحاجة للطاقة الكهربائية، خصوصا ونحن مقبلون على فصل الصيف"، لافتة الى أن "الملاكات الهندسية والفنية وبالتعاون مع القوات الامنية سارعت الى مكان الحادث، وباشرت بأعمال اصلاح الابراج المتضررة واعادة اعمار ما تدمر، بغية معاودة الخط الى الخدمة بأسرع وقت ممكن".