البصرة: خطة مرورية ستنطلق الأسبوع المقبل

محلي
  • 17-03-2021, 12:37
+A -A

البصرة ـ واع  
أعلنت مديرية مرور البصرة، اليوم الأربعاء،عن وضع خطة مرورية في المحافظة بدءاً من الأسبوع المقبل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير مرور البصرة اللواء حيدر عبود العيداني لوكالة الانباء العراقية (واع): إن "المديرية تعتزم تطبيق خطة مرورية في المحافظة بدءاً من الأسبوع المقبل"، "مؤكداً أن "الخطة تتضمن ثلاثة محاور وستتم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ووسائل الاعلام لمساعدة المرور على تطبيق القانون".
وأوضح، ان "المحور الأول يتضمن تسيير سيطرات آلية خلال 24 ساعة في اليوم لرفع العجلات المتروكة على الارصفة والساحات بانواعها كافة، فضلا عن تخصيص بعض الساحات لوقوف السيارات بالتنسيق مع دوائر البلدية بالمحافظة".
وأشار الى، ان "المحور الثاني يتضمن تأهيل الاشارات المرورية بالتعاون مع محافظة البصرة والبلديات والدوائر الحكومية ومنظمات والنقابات والمتطوعين من الشباب، فيما سيشمل المحور الثالث تنظيم المرور على الطريق السريع ومداخل المحافظة والموانئ"، مشدداً على "التوجيه بمحاسبة سواق الشاحنات وسيارات النقل العام ممن تفتقر عجلاتهم لشروط السلامة والعلامات المرورية".
وأفاد العيداني، أن "الفقرات المتعلقة بالمخالفات المرورية عقوباتها ستكون صارمة ولاتهاون في تنفيذها"، مبيناً أن "أهمية النظام المروري تأتي بالمرتبة الأولى بين القوانيين في دول العالم كافة التي تعنى باستقرار المجتمعات وبناء القيم والسلوكيات المدنية".