وزير الخارجية: ضرورة خلق المبادرات الجماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة

سياسية
  • 16-03-2021, 20:00
+A -A

بغداد - واع
أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، ضرورة خلق المبادرات الجماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة وإيجاد الأُطر الحوارية الصحيحة والممكنة للوصول إلى الأهداف المرجوة. 
وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الخارجية فؤاد حسين، أجرى بتاريخ 2021/3/15 زيارة رسميّة إلى العاصمة القطرية الدوحة، وعقد مباحثات مع القادة القطريين، واستقبل أمير دولة قطر الشقيقة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الوزير فؤاد حسين، حيث نقل الوزير تحايا القادة في العراق". 
وأضافت، أنهما "تباحثا في العلاقات بين البلدين وكيفية خلق فرص الاستثمار في المرحلة القادمة، ودعا حسين إلى أن تبادر الشركات القطرية للعمل في العراق وعلى مختلف الصُعُد". 
وتابعت أنهما "بحثا الوضع الأمني في المنطقة، وتم التأكيد على ضرورة البدء بالعمل باتجاه خلق المبادرات الجماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة وإيجاد الأُطُر الحوارية الصحيحة والممكنة للوصول إلى الاهداف المرجوّة". 
وأضافت، أنه "قد حضر الاجتماع الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وعمر البرزنجي سفير العراق في دولة قطر". 
 وتابعت وزارة الخارجية أن "الوزير فؤاد حسين اجتمع بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وضرورة زيادة التنسيق في المجالات المختلفة والتي تتعلق بالوضع في المنطقة". 
وبينت أن "الوزير قدم التهنئة لنظيره القطري بمناسبة إعادة العلاقات بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية إلى مسارها الصحيح، ثم وجّه الوزير الدعوة للوزير القطري لزيارة العراق، من جانبه أبدى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، قبوله الدعوة ووعدَ بإجرائها خلال الفترة المقبلة". 
وأوضحت أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة أبرز التطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك". 
وتوجّه وزير الخارجية فؤاد حسين، بحسب البيان، برفقة السفير عمر البرزنجي إلى مقر السفارة العراقيّة والتقى بكادر السفارة، تابع خلالها سير العمل في السفارة". 
وأكد حسين على "أهمية تعزيز حضور العراق ضمن سياسة التوازن وبناء الاستقرار والانفتاح على جميع الأطراف، بما يخدم مصالح العراق والمنطقة".