اليوم.. أربع مواجهات مهمة في ختام الجولة الـ24 من الممتاز

رياضة
  • 16-03-2021, 13:01
+A -A

بغداد- واع – ميثم الخفاجي – حسين عمار
تختتم اليوم الثلاثاء، في ملاعب بغداد والمحافظات، مباريات الجولة الرابعة والعشرين لمنافسات الدوري العراقي الممتاز للموسم الحالي باقامة اربع مواجهات مهمة. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
حيث يحتضن ملعب فرانسو حريري في اربيل مباراة اهل الدار مع فريق نفط الوسط في مباراة في غاية الاهمية للطرفين، اذ يطمح الفريق الضيف بالاستحواذ على نقاط المباراة والعودة الى النتائج الايجابية وايقاف نزيف النقاط في الجولات السابقة.  
وقال المدير الفني لنادي نفط الوسط عبد الغني شهد في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع): إن"مباراة نادي اربيل من المباريات المهمة جداً لاعتبارات كثيرة، منها مواصلة التقدم واللحاق بفرق المقدمة وتقديم مستوى متميز يليق باسم النادي"، 
مبيناً أن"نادي اربيل واحد من الفرق المتميزة ، خصوصاً وأن المباراة ستقام على ارضه بالإضافة الى النتائج الطيبة التي حققها في بداية الدوري ". 
الفريق لم يكن في وضعه الطبيعي خلال الجولات السابقة، لكن الاهتمام حاليا ينصب على المباريات الحالية والعودة الى سكة الانتصارات وتحقيق نتائج ايجابية ،وهذا مرهون بما سيقدمه اللاعبون من مستوى وتنفيذ الواجبات التي تناط بهم من قبل الجهاز الفني "، لافتاً الى أن "اللقاء سيشهد غياب اللاعبيَن كرار جاسم ووليد سالم بسبب الاصابة".
في المقابل أكد رئيس نادي أربيل عبد الله مجيد لـ(واع)، أن"مباراة فريقه أمام نفط الوسط ليست بالسهلة كونه فريقاً جيداً وأثبت وجوده في انطلاق الدوري، حيث كان منافساً قوياً على اللقب"، مبيناً أن" نادي أربيل يمر بحالة استقرار خصوصاً في الجولتين السابقتين". 
وأشار مجيد الى أن" الفريق كان يعاني من ضعف في بعض المراكز، وتم تصحيحه من قبل الجهاز الفني ، أملاً بتقديم مستوى جيد يليق بتاريخ نادي القلعة الصفراء ومستوى الكرة العراقية ".
 
وفي لقاء آخر، يحتضن ملعب الشعب الدولي في تمام الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة لقاء فريقي الزوراء وضيفه الحدود صاحب المركز التاسع عشر في جدول الترتيب في لقاء يسعى فيه النوارس الى العودة الى المنافسة على الصدارة من بوابة الحدود الذي يطمح في عبور الزوراء ومفارقة قاع الترتيب بغية الابتعاد عن خطر الهبوط الى دوري الدرجة الاولى في الموسم المقبل ". 
وقال عضو ادارة نادي الزوراء والمتحدث باسم النادي عبد الرحمن رشيد في تصريح خاص لـ(واع): إن" الفريق جاهز فنياً ونفسياً لهذا اللقاء المهم ، وتم حل جميع المشاكل المتعلقة بالفريق بعد اجتماع ادارة النادي مع الكادر التدريبي واللاعبين "، لافتاً الى أن "الفريق عازم على تحقيق الفوز وسيخوض اللقاء بِلا ضغوطات ،خصوصاً وأن صفوف الفريق متكاملة باستثناء اللاعب مصطفى محمد جبر الذي سيغيب بسبب الحرمان".
وتابع رشيد أن" نادي الحدود فريق مثابر ويضم مجموعة من اللاعبين الشباب ويلعب بروحية عالية ".
ويستقبل ملعب الصناعة في بغداد في تمام الساعة الثانية، لقاء الصناعات الكهربائية السادس عشر وضيفه الكهرباء صاحب المركز الخامس عشر في لقاء متكافئ ،لاسيما أن الفريقين يمتلكان نفس الرصيد بثلاثة وعشرين نقطة . 
وأخيراً سيكون ملعب ميسان في تمام الساعة السادسة مساءً، مسرحاً للقاء أصحاب الأرض امام فريق النجف المنتشي بفوزه على الميناء في الجولة السابقة آملاً بمواصلة نتائجه الايجابية والمنافسة على صدارة الدوري خصوصاً وأنه يحتل المركز الثالث بعد المتصدر القوة الجوية، والشرطة الوصيف، فيما يطمح فريق نفط ميسان الى استغلال عامل الأرض في تخطي عقبة الضيف وتحقيق فوز جديد يعزز موقعه بين الاندية.
وقال مدير المكتب الاعلامي لنادي نفط ميسان مهند اللامي لـ(واع): إن " فريقه جاهز وعلى أتم الاستعداد لمواجهة نادي النجف، خصوصاً وأن الفريق متسلح بكامل نجومه باستثناء اللاعب عدنان محمد الذي يعاني من إصابة في الكاحل الأيمن".