عمليات غرب نينوى تعلن منحها الضوء الأخضر لتنفيذ باقي بنود اتفاقية سنجار

أمن
  • 15-03-2021, 22:40
+A -A

بغداد - واع
أعلنت قيادة عمليات غرب نينوى، اليوم الاثنين، منحها الضوء الأخضر لتنفيذ باقي بنود اتفاقية سنجار، فيما أشارت إلى أن هناك توجيهات باستمرار تقديم الخدمات وصولاً إلى استقرار القضاء.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال قائد العمليات اللواء الركن جبار الطائي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وفدا رفيع المستوى من القيادة السياسية والعسكرية العراقية زار صباح اليوم، قاطع مسؤولية قيادة عمليات غرب نينوى وبالتحديد مقر فرقة المشآة عشرين"، مبينا أن "الوفد ضم مستشار الامن القومي ورئيس جهاز الامن الوطني ورئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وهيئات الركن المرافقة لهم".
وأضاف، أن "الزيارة جاءت استكمالا لتنفيذ الاتفاقية الامنية التي نفذت يوم الاول من كانون الاول الماضي، حيث التقى الوفد القيادات العسكرية وبعض الوجهاء والقيادات الايزيدية في المنطقة، كما أجرى بعض قادة الوفد جولة ميدانية في قضاء سنجار تضمنت زيارة بعض المقرات الامنية وبعض الوجهاء وبعض شيوخ العشائر كما تمت زيارة بعض العتبات الدينية في القضاء".
وتابع أن "هذه الزيارة جاءت على أعتاب الأحداث التي جرت يوم الثامن من آذار حيث نقلت وسائل الإعلام المغرضة التي حاولت إثارة الفتنة في قضاء سنجار، عندما حدث بعض الاحتكاك بين القطعات العسكرية ومسلحين حاولوا الدخول في المظاهرة التي إقامتها النساء بمناسبة عيد المرأة"، موضحا أن "القيادات العسكرية والوجهاء وذوي الشأن تلقوا التوجيهات من الوفد وستستمر عمليات تنفيذ الاتفاقية الامنية".
وأكد الطائي أن "الوفد أعطى الضوء الاخضر بتنفيذ البنود الاخرى من الاتفاقية تباعا للوصول إلى استقرار المنطقة وعودة النازحين الى ديارهم"، لافتا الى أن "هناك بعض التوجيهات باستمرار تقديم الخدمات وصولا الى سنجار المستقرة الآمنة".