الأعرجي: الأمن في سنجار سيكون اتحادياً

أمن
  • 15-03-2021, 19:23
+A -A

بغداد – واع
أكد مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، أن الأمن في قضاء سنجار سيكون اتحادياً، فيما أشار الى أن الشرطة المحلية ستكون من أهالي القضاء.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الاعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي زار، اليوم الاثنين، قضاء سنجار، برفقة رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة ووكيل جهاز الأمن الوطني وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية، وعدد من الضباط ضمن قاطع قيادة عمليات غرب نينوى".
وأضاف أن "الأعرجي عقد فور وصوله الى قضاء سنجار، اجتماعا أمنيا مع القيادات الأمنية والعسكرية في القضاء، حيث نقل تحيات القائد العام للقوات المسلحة، إلى أبنائه المقاتلين".
وأكد الأعرجي خلال الاجتماع أن "الأمن في سنجار سيكون اتحاديا بيد الجيش العراقي، وأن الشرطة المحلية ستكون من أهالي سنجار"، مبينا أن "الحكومة عازمة على إعادة الخدمات والحياة الى سنجار، وحفظ هيبة الدولة وسيادة القانون".
وأجرى الأعرجي، جولة في مدينة سنجار اطلع خلالها على أحوال المواطنين واستمع إلى شكاواهم، لافتا الى أن "هناك جهدا حكوميا لتطبيق اتفاق سنجار وعودة النازحين، وأن الحكومة ستوفر كل أسباب نجاح تنفيذ اتفاق سنجار".
وتابع أن "المجتمع الدولي مطالب بمد يد العون، لإعمار مدينة سنجار التي تعرضت لدمار كبير، إضافة الى ما تعرض له أهلها في الجانب النفسي"، موضحا أن "قضاء سنجار هو عنوان للتعايش السلمي والأهلي بين مكوناته، ونفتخر بأن الأمن مستتب في القضاء، بفضل تعاون المواطنين مع القوات الاتحادية ".
وختم الأعرجي، بأن "قضاء سنجار سيكون له مستقبل كبير عندما يتعاون الجميع في إعادة إعماره".