الاتحاد الاسيوي يعلن الدول المضيفة للمجموعات ضمن التصفيات المزدوجة

رياضة
  • 12-03-2021, 12:37
+A -A

متابعة- واع 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الدول المضيفة للمجموعات ضمن التصفيات المزدوجة.
وذكر بيان للاتحاد تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه أنه "وبعد عملية التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الجمعة الدول المضيفة لمجموعات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي تقام بنظام التجمع خلال الفترة من 31 أيار ولغاية 15 حزيران 2021.
وتستضيف الصين مباريات المجموعة الأولى التي تضم سوريا المتصدرة والفلبين والمالديف وغوام، في حين تستضيف الكويت المجموعة الثانية التي تضم أستراليا المتصدرة والأردن والنيبال والصين تايبيه.
وتقام مباريات المجموعة الثالثة في البحرين، علماً بأن المجموعة تضم منتخبات العراق المتصدر وإيران وهونغ كونغ وكمبوديا، في حين تستضيف السعودية منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبها كل من أوزبكستان وسنغافورة واليمن وفلسطين.
من جهتها تستضيف قطر منظمة كأس العالم 2022، مباريات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبها عمان وأفغانستان والهند وبنغلادش، في حين تستضيف اليابان مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضاً قرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا.

وتقام مباريات المجموعة السابعة في الإمارات، علماً بأن المجموعة تضم كذلك منتخبات فيتنام وماليزيا وتايلند وإندونيسيا، في حين تستضيف كوريا الجنوبية المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً تركمانستان المتصدرة ولبنان وكوريا الشمالية وسريلانكا.