ملف القوات الأجنبية في العراق على طاولة مباحثات الأعرجي وبلاسخارت

أمن
  • 10-03-2021, 16:16
+A -A

بغداد- واع 
بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة،  جينين بلاسخارت ملف القوات الأجنبية في العراق .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان" الأعرجي استقبل بمكتبه، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، وبحثا سبل تعزيز التعاون بين العراق والبعثة الأممية، والتأكيد على أهمية استمرار دعم الأمم المتحدة للعراق ".
وأوضح الأعرجي وفقا للبيان أن" الحكومة تحترم قرار مجلس النواب العراقي الخاص بالقوات الأجنبية، وهي تعمل على إنهاء هذا الملف بشكل هادئ، وبما يضمن استقرار البلد ".
واستعرض الأعرجي مع بلاسخارت، عمل بعثة حلف الناتو في العراق، مؤكدا أن عدد موظفي بعثة الناتو هو ٣٢٠ عنصرا، يمثلون خبراء ومستشارين ومدربين و موظفين فقط، وليس للبعثة أية مهام قتالية أو أمنية في العراق ".
وأشار الأعرجي إلى أن" مهام بعثة حلف الناتو في العراق تندرج تحت وصف التدريب والاستشارة فقط، ولا يوجد قرار أو توجيه من الحكومة العراقية بزيادة عددهم أو تغيير مهامهم الاستشارية، وأن أي حديث عن زيادة عديد أفراد الناتو في العراق غير صحيح".