السيد الصدر: جهات تعمل على استغلال مندسّين بالاحتجاجات وندعو لتفعيل حوار إصلاحي

سياسية
  • 10-03-2021, 11:10
+A -A

بغداد – واع

كشف زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، عن جهات تعمل على استغلال مندسين بالاحتجاجات السلمية، فيما دعا الى تفعيل حوار إصلاحي تحت إشراف أممي.

وتلا حيدر الجابري المسؤول الإعلامي لمكتب السيد الصدر بياناً لزعيم التيار الصدري خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نرى هذه الأيام تصعيداً واضحاً في الحرب بين المملكة العربية السعودية واليمن، وبالتحديد مع الحوثيين، فأقول: يجب أن يكون هناك تدخل لإنهاء هذه الحرب التي تفيء على المنطقة جمعاء بالتوتر والصراعات الدموية، فعلى الأمم المتحدة ومنظمة الدول الإسلامية العمل، وخصوصاً نحن مقبلون على الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك".

ودعا السيد الصدر بحسب البيان "اللجان المختصة بإرجاع أملاك المسيحيين للاستمرار في مشروعهم، وكذلك منازل الأقليات في العراق"، حاثّاً "على تفعيل ذلك بصورة أوسع لرفع مظلوميتهم".

وأضاف السيد الصدر أن "بعض الجهات السياسية تعمل على استغلال المندسين في الاحتجاجات السلمية، من أجل تصعيد أمني وسياسي، لاستغلاله في مغانم انتخابية، وأغراض سياسية، قد يتزعزع معها السلم الأهلي، ويتفاقم فيها الإعتداء على القوات الأمنية بلا حجة شرعية أو قانونية"، داعياً "الحكومة القيام بمهامها للحفاظ على الأمن وهيبة الدولة".

وطالب السيد الصدر "الجميع بتفعيل الحوار الإصلاحي بين كل الفرقاء بما فيهم الجيل الشبابي الاحتجاجي، وتحت إشراف أممي، يستثنى من ذلك كل من له انتماء بعثي أو إرهابي"، مشيراً إلى أن "الحوار وكمحاولة أخيرة أمر لابد منه، كي لا يستمر الفساد في مفاصل الدولة، أو بين طبقات الشعب، ولإنهاء العنف المتزايد في عراقنا الحبيب".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام