العتبة الكاظمية تعلن خطتها الخاصة بالزيارة الرجبية والإجراءات الوقائية

محلي
  • 8-03-2021, 21:29
+A -A

بغداد - واع
كشف مصدر رسمي في العتبة الكاظمية المقدسة، اليوم الاثنين، عن خطتها الخاصة بالزيارة الرجبية والإجراءات الوقائية المتخدة، فيما شددت على ضرورة تجنب الاختلاط وأداء الزيارة عن بُعد.
وقال المصدر لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "انطلاقا من مسؤوليتنا الشرعية والقانونية والأخلاقية، حرصت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة على الالتزام بتوصيات خلية الأزمة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية التي نصت على تطبيق جميع الإجراءات الصحية الوقائية كارتداء الكمامات والتعقيم والتعفير والتباعد الجسدي"، مؤكدا "العمل خلال أيام الزيارة الرجبية على مواجهة تفشي وباء كورونا حفاظا على سلامة الزائرين والخدم العاملين".
وأضاف المصدر، أن "الحفاظ على أرواح الزائرين والعاملين واجب لابد من القيام به، وعلى أساس ذلك يتم توزيع الكمامات الوقائية على الزائرين عند دخولهم إلى الصحن الشريف فضلا عن تعقيم أياديهم وإجراء حملات التعفير على مدار اليوم"، لافتا الى أن "هناك حرصا كبيرا على إحياء هذه المناسبة الأليمة عبر برامجنا الإذاعية والتلفزيونية وإقامة المحاضرات الوعظية والمجالس العزائية من خلال الشاشات العملاقة وسماعات الصحن الشريف كي يعيش الزائر الكريم أجواء ذكرى شهادة الإمام موسى الكاظم عليه السلام".
وتابع المصدر أنه "بسبب الظروف الصحية الراهنة، أكدت العتبة المقدسة من خلال كل وسائلها الاعلامية في الدعوة للزيارة عن بُعد"، لافتا الى أنه "تم التركيز في هذه الزيارة على الارتقاء بتقديم نوع الخدمة في جميع مرافق العتبة المقدسة".
وأكد المصدر أنه "تم فتح موقع خارجي لمضيف الإمامين الجوادين عليهما السلام لتوزيع الطعام لجموع الزائرين الوافدين"، موضحا أنه "تم استقدام المتطوعين والمتطوعات لزيادة مساحة الخدمة".
وأشار المصدر الى "توفير عجلات لنقل الزائرين مجانا من نقاط القطع الى العتبة المقدسة وبالعكس منعاً لتواجد الحشود البشرية في مواقع ضيقة وتأمين التباعد الجسدي"، مضيفا أنه "تم التنسيق مع الجهات الأمنية والصحية والخدمية لتأمين متطلبات الزيارة على جميع المستويات".
وشدد المصدر على "ضرورة تجنب الاختلاط وأداء الزيارة عن بُعد في ظل الظروف الصحية الراهنة، لتضمن للزائرين (بإذنه تعالى) العودة مرة أخرى إلى الزيارة مستقبلا في صحة جيدة، وتضمن سلامة عوائلهم أيضا".