الحداد: نؤيد مبادرة الكاظمي في دعوته إلى حوار وطني

سياسية
  • 8-03-2021, 19:03
+A -A

بغداد - واع
أعلن نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد، اليوم الاثنين، تأييده لمبادرة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في دعوته إلى حوار وطني، فيما أشار إلى ضرورة استمرار المساعي والمفاوضات للتوصل إلى إطار الاتفاق النهائي للعلاقة بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الحداد في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نؤيد وندعم مبادرة رئيس الوزراء في دعوته إلى حوار وطني حقيقي عميق وعلى كلّ المستويات الرسمية والحزبية والشعبية وجميع المختلفين من قوى سياسية وفعاليات شعبية وشبابية احتجاجية، ومعارضي الحكومة إلى طاولة الحوار".
وأضاف، أن "دعوة الكاظمي إلى حوار مفتوح وصريح مع الحكومة على أساس مصلحة البلد وأمنه وسيادته وعلى قاعدة حفظ أمن العراق وسيادة القانون مهمة للغاية"، لافتا الى "ضرورة أن تستمر المساعي والمفاوضات للتوصل إلى إطار الاتفاق النهائي للعلاقة بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان وحل القضايا والملفات العالقة بين الطرفين حلاً جذريا".
وثمن الحداد عالياً "جهود الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان في إنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى العراق وما حفلت به من مظاهر التنظيم وحفاوة الاستقبال والترحيب الرسمي والجماهيري، وإجماع وطني على استثمار هذه الزيارة التأريخية لترسيخ مبادئ التعايش السلمي، وتعزيز روح الأخوة والمحبة الإنسانية بين جميع مكونات الشعب، ونشر قيم التسامح والسلام في عموم البلاد".
ودعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، إلى حوار وطني يشارك فيه جميع المختلفين من قوى سياسية وفعاليات شعبية وشبابية احتجاجية ومعارضي الحكومة، ليكون معبراً لتحقيق تطلعات الشعب.