اللجنة المنظمة تحصي عدد الإعلاميين الدوليين المشاركين في تغطية زيارة البابا

محلي
  • 3-03-2021, 20:30
+A -A

بغداد – واع
أعلنت اللجنة المنظمة لزيارة البابا للعراق تنسيق دخول 280 إعلامياً لتغطية الزيارة، فيما اشارت الى ان الكاظمي وجه بتحشيد الجهود.
وقال المتحدث باسم اللجنة أحمد الصحاف لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء، إن "زيارة البابا فرانسيس للعراق تأتي في فترة زمنية يتخللها الكثير من التحديات التي تواجه الحكومة العراقية ،منها مواجهة جائحة كورونا، واستكمال صفحات مواجهة الإرهاب"، مبيناً أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بحشد جميع الجهود الوطنية وتشكيل لجنة عليا تشرف وتنسق أعمال زيارة البابا".
وأضاف أن "هذه اللجنة يرأسها الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية نزار خير الله وعضويتها كافة الجهات القطاعية الحكومية العراقية على المستوى الخدمي والفني والأمني ،وكذلك الدبلوماسي"، مشيراً الى أن "هناك تنسيقاً باتجاهين ،الأول مع الحكومات المحلية في ذي قار وأربيل والموصل وبغداد، والآخر مع اللجنة المنظمة وفق الاستجابة الوطنية في حشد كل الموارد الممكنة، حيث اتخذت اللجنة خطوات كبيرة وأنهت جميع الاستعدادات المتعلقة بهذا الصدد".
وأكد الصحاف أنه "تم التنسيق لتسهيل دخول أكثر من 280 اعلاميا من خارج العراق و 76 إعلاميا ضمن الفريق الخاص الذي يرافق البابا"، لافتاً الى أن "المكتب الإعلامي للوزارة أصدر أعماما الى جميع مطارات العراق باستثناء الإعلاميين ممن يريدون دخول العراق لتغطية هذا الحدث".
وبين الصحاف أن "الزيارة تحمل رسالة كبيرة تتعلق بوحدة المكونات وتعزيز حوار الأديان في العراق ،إضافة إلى رسائل في السلم والإخاء"، مضيفاً أن "المحطات التي سيزورها البابا الأولى هي لقائه برئيس الجمهورية برهم صالح ،وحضور كافة رؤساء الكتل والكيانات السياسية العراقية ،وممثلي كافة الديانات والطوائف، حيث سيلقي صالح كلمة تأريخية تؤشر أهمية الزيارة وما تحمله من انعكاسات ضمن المحيط الإقليمي، كما سيزور البابا كنيسة مار يوسف وكنيسة النجاة في بغداد، وزيارة الى بيت نبي الله ابراهيم(ع)، في أور حيث سيكون هناك قداس مهم، وأيضاً في ملعب فرانسو حرير بأربيل سيكون هناك قداس ضخم إضافة الى زيارة للموصل ومن بعدها لقرقوش".
وأوضح الصحاف أن "الكاظمي سيكون باستقبال البابا في مطار بغداد"، مشيداً بـ"دور شبكة الإعلام العراقي من خلال جميع مؤسساتها في حشد الجهود الإعلامية والتنسيق لإيصال الرسالة الإعلامية ونقل هذه الزيارة المهمة".