وزير النفط يوجه دعوة لنائب رئيس الوزراء الروسي للمشاركة في أجتماع أوبك بلاس

اقتصاد
  • 3-03-2021, 15:31
+A -A

بغداد- واع
وجّه وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الأربعاء دعوة لنائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية الكسندر نوفاك للمشاركة في اجتماع أوبك بلاس.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت وزارة النفط في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، التقى في موسكو نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية الكسندر نوفاك، مؤكداً " عمق العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا الاتحادية، وأهمية زيادة حجم التعاون وتطويرها ،وبما يخدم مصلحة البلدين الصديقين" .
وأضاف أسماعيل أن "هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة وزير الطاقة الروسي في سياق تعزيز العلاقات الثنائية وخصوصاً في قطاع النفط والطاقة، وبحث عددا من ملفات التعاون المشترك مع الشركات الروسية في تطوير حقول النفط والغاز، فضلاً عن التنسيق والتواصل بخصوص اتفاق أوبك بلاس".
وأشار الى أنه "وجّه الدعوة الى نوفاك للمشاركة في اجتماع أوبك بلاس الذي يعقد اليوم  الأربعاء عبر المنصة الالكترونية" مؤكداً  "أهمية الدور الروسي في هذا الاتفاق وعلى السوق النفطية العالمية ، وحرص البلدين على استقرار السوق النفطية واعادة التوازن لها في ظل التحديات التي تواجه السوق النفطية ، والعمل على التعاون مع الدول المنتجة الاخرى لتحقيق هذا الهدف" .
ونقل البيان عن  المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، قوله، ان "وزير النفط التقى كل من وزير الطاقة لروسيا الاتحادية نيقولاي شولغينوف، ورئيس شركة لوك اويل فاغيت الكبيروف، وتم بحث توسيع آفاق العمل والتعاون المشترك بين العراق وروسيا في قطاع النفط والطاقة ودور الشركات الروسية العاملة في العراق".
ويذكر أن "وزير النفط قد وصل روسيا الاتحادية على رأس وفد ضم مدير عام شركة البصرة ، وشركة تسويق النفط ، ومدير عام الدائرة الاقتصادية والدراسات والتخطيط ومدير مكتب الوزير" .