أعضاء لجنة التحكيم: برنامج القيثارة يكتشف مواهب تعيد الذائقة الفنية إلى مكانتها المميزة

ثقافة وفن
  • 2-03-2021, 11:39
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة
أكد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج القيثارة،اليوم الثلاثاء،أن البرنامج يكتشف مواهب تعيد الذائقة الفنية إلى مكانتها المميزة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت عضو اللجنة الفنانة شذى حسون لوكالة الأنباء العراقية(واع): إن"برنامج القيثارة الذي سينطلق عبر قناة العراقية إحدى قنوات شبكة الاعلام العراقي عند الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس،يتميز عن بقية البرامج النظيرة له، وذلك لعدم وجود خسارة للمواهب المشاركة فيه، بالاضافة إلى أن البرنامج  اكتشف أصواتاً وجدت فرصتها للمساهمةء".        
واضافت أن "برنامج القيثارة يمثل تعافياً للغناء العراقي في الوقت الحاضر، استناداً إلى عطاء العمالقة من الفنانين الذين يعودون لحقب السبعينيات والثمانينيات".
وأكدت أنه "تم اكتشاف أصوات وأداء مستحدث، يضيف مجداً جديداً إلى فضاءات الغناء العراقي، فلدينا في هذه المسابقة خامات صوتية ستنطلق في رحاب المستقبل،
أصوات وجدت فرصة للمساهمة".
 وأوضح رئيس قسم الموسيقى والغناء في شبكة الإعلام العراقي كريم عاشور أن "برنامج القيثارة اكتشف أصواتاً وجدت فرصتها للمساهمة في إرتقاء الذائقة الفنية التي نتوخاها".
وأضاف أن "المواهب المشاركة جعلتنا نشعر بمتعة السماع لأغاني ترجع لحقبتي السبعينيات والثمانينيات، ومواويل شجية، سعت لجنة التحكيم إلى تقويمها، بما يؤهلهم للمرحلة الثانية".
واشار عضو لجنة الاعداد عامر عاصي،إلى أن "قسم الموسيقى والغناء سجل خمس حلقات من برنامج القيثارة، حيث سيبدأ تلفزيون العراقية إحدى قنوات شبكة الاعلام العراقي بثها في التاسعة من مساء الخميس كل أسبوع، من أجل ترشيح 32 صوتا الى الحلقات المباشرة الـ Live، من خلال التصويت من قبل الجمهور ، وكذلك التصويت من قبل المشاهدين عبر أرقام ستثبت أسفل الشاشة".
وتابع ان"البرنامج لا خاسر فيه وصولا الى آخر أربعة فائزين ، مع توصية باعتماد الأصوات المتميزة، ليكونوا مطربي الشبكة، لتطلقهم من خلال برامجها وعموم فعالياتها"، مؤكداً أن "البرنامج لا خاسر فيه من الموهوبين، وتلك ميزته عن سواه من برامج محلية وعربية نظيرة له".