الغزي: مشروع الحوكمة الإلكترونية سيسهم بتفكيك شبكات الفساد

سياسية
  • 1-03-2021, 18:54
+A -A

بغداد - واع
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم الاثنين، أن مشروع الحوكمة الإلكترونية سيسهم بتفكيك شبكات الفساد.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي ترأس الاجتماع الخاص بتنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه الحوكمة الإلكترونية"، لافتة الى أن "الاجتماع ناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والتي تضمنت: استكمال مناقشات الجلسة السابقة، ودعم مشاريع الحوكمة الإلكترونية في العراق بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".
وقال الأمين العام وفقا للبيان، إنّ "الحكومة العراقية تولي مشروع الحوكمة أهمية بالغة؛ كونه سيسهم في تحديث عمل مؤسسات الدولة، وتطوير أدائها، كما يسهم في القضاء على الروتين وضبط البيانات، وتفكيك شبكات الفساد".
ووجه الغزي، الذي يرأس أعمال اللجنة المذكورة، عدة توجيهات فنية وإدارية أبرزها: "حث الوزارات على أن يكون جزء من مخصصاتها المالية السنوية لدعم أقسام تقنية المعلومات ومشروع الحوكمة الإلكترونية".
وأضافت، أن "توصيات الاجتماع خلصت إلى ضرورة قيام وزارة الاتصالات باستكمال ربط الوزارات وتزويد اللجنة بتقرير دوري عن عمل الإنترنت في العراق، مع إتمام إجراءات توحيد الرقم الوظيفي والرقم الوطني، والتأكيد على ارتباط أقسام ودوائر تقنية المعلومات في الوزارات بمكتب الوزير أو رئيس الجهة العليا".
يذكر أن اللجنة المذكورة مشكلة استنادا إلى الأمر الديواني 22 لسنة 2020.