الكعبي يجدد مطالبته بضرورة تفعيل قانون حماية المُعلمين والمُدرسين

سياسية
  • 1-03-2021, 10:38
+A -A

بغداد ـ واع 
جدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الاثنين، مطالبته  بضرورة تفعيل قانون حماية المعلمين والمدرسين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الكعبي هنأ الأسرة التربوية والتعليمية بمناسبة يوم المعلم، داعياً الحكومة الى تركيز الدعم للقطاع التربوي بوصفه الركيزة الأساسية للتنمية البشرية وبلوغ التقدم والازدهار".
وقال في تهنئته: "اتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات وبأخلص مشاعر الانتماء والإخلاص الى الأسرة التربوية والتعليمية بمناسبة يوم المعلم فهو الصرح والأساس الرصين الذي تنهض بفضله الأمم وتتقدم".
وشدد، ان "مجلس النواب بدورته الحالية يولي اهتماماً بالغاً بالقطاع التربوي من حيث تشريع كل ما من شأنه دعم العملية التربوية، وكذلك عقد العديد من الندوات واللقاءات الخاصة بانهاء المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع ومنها ملف المدارس والتعليم الإلكتروني والامتحانات في ظل جائحة كورونا"، مجددا مطالبته بضرورة الاسراع في تفعيل قانون حماية المعلمين والمدرسين بما يناسب دورهم وجهودهم في صناعة الأجيال" .
ودعا "الملاكات التربوية إلى وجوب تنشيط و إدامة التواصل مع الطلبة واولياء امورهم في الظرف الطارئ المتمثل بجائحة كورونـا"، مؤكدا "اهمية بذل جهد اكبر في إيصال المعلومات والمناهج التدريسية المطلوبة للطلاب".
واشار الى ان "التعليم الإلكتروني اصبح واقعاً تعايشت معه جميع بلدان العالم خلال هذه الفترة، وما علينا ايضا إلا المضي في إكمال المسيرة التربوية نحو الإمام بكل الوسائل المتاحة".