النزاهة تضبط متهمين متلبسين بتسلم الرشوة في الديوانية والأنبار

محلي
  • 2-02-2021, 10:25
+A -A

 بغداد – واع

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن ضبط مُتَّهمين مُتلبِّسين بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود في مُديريَّتي الضريبة والشهداء في مُحافظتي الديوانيَّة والأنبار. 
وذكرت الدائرة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان "ملاكات شعبتي التحقيق والتحرّي والضبط القضائيّ تمكَّنتا من ضبط مُدير ضريبة الديوانيَّة وكالةً مُتلبِّساً بتسلُّم الرشوة؛ لقاء تسيير مُعاملة أحد المُراجعين".
وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ اضافت الدائرة ان " فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار تمكن من ضبط مُوظَّفٍ في مُديريَّة الشهداء بالمُحافظة بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ رشوةٍ مُقابل تزويد أحد المُراجعين بصورةٍ عن أوليَّات مُعاملة شهيدٍ".
وتابع انه "تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بناءً على مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على السيّدين قاضيي محكمتي تحقيق الديوانيَّة والأنبار المُختصَّتين بالنظر في قضايا النزاهة، اللذين قرَّرا توقيف المُتَّهمين وفق أحكام القرار (160 / ثانياً لسنة 1983)".
يُشار إلى أن رئيس هيئة النزاهة كان قد حضَّ، خلال زيارته التفقديَّة لمديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في المحافظات الشماليَّة والغربية والجنوبيَّة،على تصعيد وتيرة عمليَّات الضبط بالجرم المشهود، والولوج إلى العمل الميدانيّ من خلال الحضور الدائم داخل مُؤسَّسات الدولة، لا سيما الخدميَّة منها، واستشعار حاجات المُواطنين والتأكد من عدم تعرُّضهم للابتزاز والمُساومة، وعزل الفاسدين والمُتجاوزين على المال العام.