في يومها الأول.. الإعلام الأمني تعلن نتائج عملية أسود الجزيرة

أمن
  • 1-02-2021, 18:27
+A -A

بغداد - واع
أعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم الاثنين، نتائج عملية أسود الجزيرة في يومها الأول، فيما أشارت إلى أن العملية مازالت مستمرة.
وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عملية أسود الجزيرة التي انطلقت، صباح اليوم الاثنين، شاركت فيها قطعات عمليات صلاح الدين المتمثلة باللواء 91 بالجيش العراقي والوية الحشد الشعبي (لواء 51 ولواء 21 ولواء 6 ولواء 35) بالإضافة إلى فوج سوات صلاح الدين وأفواج طوارئ شرطة صلاح الدين، وكذلك قطعات غرب نينوى متمثلة بتشكيلات الفرقة العشرين ولواء 44 أنصار المرجعية والحشد العشائري في غرب نينوى والمشتركة مع تشكيلات الفرقة السابعة والحشد العشائري".
وأضافت، أن "القطعات تمكنت ضمن قاطع المسؤولية من إلقاء القبض على متهمين اثنين وتدمير وكرين للإرهابيين وتفجير 4 عبوات ناسفة تحت السيطرة، فضلا عن معالجة منزل مفخخ وتدمير نفق، وضبط دراجتين ناريتين"، مشيرة الى أن "العملية مازالت مستمرة".
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني، انطلاق عملية أسود الجزيرة بمرحلتها الأولى.
وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "عملية أسود الجزيرة انطلقت بمرحلتها الأولى لتفتيش مناطق الجزيرة غرب البلاد".
وأضاف البيان، أن "العملية تشترك فيها قيادات عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى بتسعة محاور رئيسة، وبإسناد من قبل القوة الجوية وطيران الجيش للبحث عن العناصر الارهابية في المناطق الصحراوية وتدمير اوكارهم".