الحلبوسي للحجرف: البرلمان حريص على تعزير علاقات العراق مع محيطه العربي

سياسية
  • 1-02-2021, 15:03
+A -A
أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف حرص مجلس النواب العراقي على تعزيز علاقات العراق مع محيطه العربي.
وقال المكتب الاعلامي لرئاسة مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم الاثنين، أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف"، لافتا الى أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين العراق ومجلس التعاون الخليجي وسبل تعزيزها، والتأكيد على أهمية تبنّي القضايا المشتركة، وتفعيل التعاون بين الأشقاء لحلِّ المشاكل التي تخص الوضع الإقليمي".
وأضاف، أن "الحلبوسي أكد أن مجلس النواب حريص على تعزير علاقات العراق مع محيطه العربي والتعاون في المجالات كافة، مرحّباً بنجاح اجتماع القمة الخليجية الأخير، والتوقيع على بيان العُلا، مشيراً إلى أهمية دعم كل ما يعزز الاستقرار في عموم المنطقة".
من جهته، أكد رئيس مجلس التعاون الخليجي، أن "الزيارة هذه، وبعد قمة العُلا، هي لتأكيد الدعم والمساندة والموقف الثابت إزاء العراق حكومة وشعبا، ودعم كل ما يسهم في تحقيق التنمية والاستقرار للبلاد، وأن هناك تحديات كثيرة تواجه المنطقة، والهدف أن يكون مجلس التعاون حاضراً ومتفاعلاً بشكل إيجابي مع قضايا أشقائه".
كما تطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومنها ملف الربط الكهربائي، وضرورة متابعة مقررات المؤتمر الدولي للمانحين، وأن تكون التعهدات المقدَّمة لمشاريع تلامس حاجة المواطن العراقي.