الكعبي: المرحلة المقبلة ستكون واحدة من المحطات المهمة

سياسية
  • 1-02-2021, 13:48
+A -A
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الاثنين، أن المرحلة المقبلة ستكون واحدة من المحطات المهمة.
وقال المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الكعبي استقبل، سفيرة مملكة النرويج لدى العراق تونا اليزابيث باكفولد, بحضور عضو لجنة النفط والطاقة النيابية امجد العقابي".
وأكد الكعبي، أن النرويج لها مواقف طيبة اتجاه حكومة وشعب العراق , حيث ساهمت بارسال منظمات انسانية في مراحل حرجة مر بها البلد, والمشاركة في برامج عديدة لتعزيز الخبرات المحلية في المجالات الامنية والاقتصادية والانتخابية, مشيرا إلى أن "العراق ما زال بحاجة لهذا الدعم والمساعدة وهو محط ترحيب واعجاب من قبل العراقيين".
وفي مجال الاستعدادات للانتخابات المقبلة أضاف الكعبي وفقا للبيان، أن "المرحلة المقبلة ستكون واحدة من المحطات المهمة التي يمكن من خلالها اعادة ثقة المواطن العراقي بالعملية السياسية, وهنا يستوجب على جميع الشركاء السياسيين العمل على الاسهام في اجراء انتخابات عادلة وشفافة".
 وأشار إلى "وجود عدد من التحديات المتعلقة بالانتخابات تواجه البلاد تتمثل بالمراكز الانتخابية خارج العراق وتكاليفها, ومشكلة النازحين والمهجرين", موضحا أن "الجميع حاليا مؤمنون باستقلالية مفوضية الانتخابات ونزاهتها". 
ودعا الكعبي الى امكانية الاستفادة من خبرات النرويج في مجال الطاقة والنفط, وتحديدا استغلال الغاز المصاحب والاستثمار في هذا القطاع وايضا ارسال خبراء لتوحيد وجهات النظر في استثمار حقول الغاز الحالية".