المالكي يدعو لحل المسائل العالقة مع الإقليم وتشريع قانون النفط والغاز

سياسية
  • 1-02-2021, 13:09
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاثنين، أن المباحثات مع الحكومة الاتحادية لا يمكن أن تحل دون إقرار قانون يضمن توزيع الثروات، فيما دعا إلى حل المسائل العالقة مع الإقليم وتشريع قانون النفط والغاز.
وذكر مكتب رئس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم وفد اقليم كردستان برئاسة نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني"، مبينا أن "اللقاء تناول بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، فضلا عن القضايا المتعلقة بالموازنة الاتحادية والحوار الدائر بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم بشأنها".
وأكد المالكي على "أهمية مواصلة الحوار للوصول الى اتفاق ينهي الجدل الدائر حول القضايا الخلافية بموجب الدستور والقانون"، لافتا الى أن "المباحثات مع الحكومة الاتحادية ، لا يمكن أن تحل من دون اقرار قانون وطني يضمن توزيع الثروات الطبيعية بشكل منصف على جميع مكونات الشعب العراقي".
ودعا المالكي الى "ضرورة تضافر الجهود للتوصل الى حلول جذرية للمسائل العالقة بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية من خلال تشريع قانون النفط والغاز، لا سيما وأن البلاد تستعد لإجراء انتخابات مبكرة تتمتع بالنزاهة والشفافية من اجل تشكيل حكومة قوية قادرة على تلبية مطالب العراقيين جميعا".

بدوره أكد رئيس وفد اقليم كردستان قوباد طالباني خلال اللقاء، أن "هناك مشاكل عديدة تستدعي من الجميع التعاون والاتفاق لحلها في مجلس النواب".