الصحة: الحملة الوطنية رصدت مخالفات للتعليمات الوقائية من كورونا

محلي
  • 1-02-2021, 07:04
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع – حارث عباس

كشفت وزارة الصحة والبيئة، عن تفاصيل حملتها الوطنية في عموم المحافظات.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر لوكالة الأنباء العراقية (واع)،اليوم الاثنين: إن "حملة وطنية كبرى بدأت في جميع المحافظات قادتها دوائر الصحة استناداً لتوجيهات وزير الصحة والبيئة"، مبيناً أن "هذه الحملة شملت متابعة تطبيق الإجراءات الصحية ومحاسبة المخالفين سواء في المؤسسات الحكومية أو غير الحكومية".
وأضاف، أن "الحملة تتضمن متابعة الإجراءات الصحية سواء أكان في دائرة أم مول أم سوق أم محل تجاري وتتم محاسبة المخالف للتعليمات الصحية حسب قانون الصحة العامة وقانون العقوبات"، مؤكداً أن "هناك إجراءات عقابية للمخالفين تتراوح بين الغرامة والغلق المؤقت والدائم حسب نوع المخالفة".
وأشار إلى أن "هناك حملة لإجراء المسوحات بنوعيها (البي سي ار) والفحص السريع، كما أن هناك حملة لمتابعة مدى تطبيق الدوام في المدارس على أن يكون يوماً واحداً لكل مرحلة في الاسبوع، وكذلك متابعة التباعد الاجتماعي داخل الصف ولبس الكمامات وغيرها".
وتابع، انه "جزء من عمل وزارة الصحة التثقيف والتوعية في بغداد والمحافظات من خلال الكلام والمطويات او أي طريقة ممكنة"، مبيناًأن "هناك تجاوباً من البعض والبعض الآخر غير متجاوب مع الاجراءات الصحية إلّا أن الوزارة مضطرة إلى تطبيق القانون".