وزير العمل يؤكد ضرورة وضع جدول زمني لإصلاح البطاقة التموينية وتحويلها إلى إلكترونية

محلي
  • 31-01-2021, 13:16
+A -A
أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الأحد، ضرورة وضع جدول زمني لإصلاح البطاقة التموينية وتحويلها إلى إلكترونية.
وذكر بيان للوزارة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الركابي ترأس اجتماعاً للجنة اصلاح البطاقة التموينية مع برنامج الأغذية العالمي بحضور ممثلي وزارتَي التجارة والداخلية ومدير عام دائرة العمل والتدريب ومدير دائرة التخطيط والدراسات".
وأضاف البيان، أن "الاجتماع ناقش اصلاح نظام البطاقة التموينية إذ أكد الوزير أن موضوع مفردات البطاقة التموينية فيه خلل كبير وأوضح "منذ 15 عاما من خلال الاستهداف العشوائي للطبقات المستحقة وغير المستحقة" لافتا الى أن "ظروف البلاد الاقتصادية ادت الى قصور في توفير مفردات البطاقة".
وأشار الوزير وفقاً للبيان الى أن "وزارة العمل معنية بهذا الملف وهيأت الكثير من المستلزمات ووصلت الى نقطة العمل"، لافتا الى أن "الوزارة تنتظر من برنامج الاغذية العالمي جدولاً زمنياً لتنفيذ خطة اصلاح البطاقة التموينية وتحويلها الى بطاقة الكترونية".
وتابع، أن "الوزارة لديها قاعدة بيانات متكاملة عن المستفيدين من خدماتها وخاصة المستفيدين من الحماية الاجتماعية"، مشيرا الى "ضرورة البدء بتنفيذ المشروع من خلال استهداف مليون و500 ألف اسرة من مستفيدي الإعانة الاجتماعية لكون بياناتهم جاهزة".