ضبط متهمين بالتحايل وتعقيب المعاملات في دوائر حكومية بنينوى

محلي
  • 31-01-2021, 05:19
+A -A
أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الأحد، ضبط متهمين بالتحايل داخل دوائر حكومية في نينوى.
وذكر بيان للنزاهة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "دائرة التحقيقات في الهيئة نفذت ثلاث عمليَّات ضبطٍ  لعددٍ من المُتَّهمين، لقيامهم بتعقيب المُعاملات في مُديَّريات الضريبة والمُرور والتسجيل العقاري في نينوى، واحتيالهم للاستيلاء على عقارٍ بشكلٍ غير أصوليٍّ ومُخالفٍ للقانون".
وأوضح البيان، أن "فريق عمل مُديريَّة تحقيق نينوى، انتقل إلى مديريَّة الضريبة بالجانب الأيمن في مدينة الموصل، بضبط مُتَّهمين اثنين بتعقيب المُعاملات داخل المُديريَّة دون أيَّة صفةٍ قانونيَّةٍ، مُبيِّنا ضبط مُعاملة وإضبارة ضريبيَّة خاصَّة بإحدى الشركات".
وتابع، انه "في عمليَّةٍ ثانيةٍ، تمكَّن الفريق من ضبط ثلاثة مُتَّهمين في مديريَّة مرور المُحافظة، لقيامهم بتعقيب المُعاملات بصورةٍ غير أصوليَّةٍ خلافاً للقانون، وأسفرت العمليَّة عن ضبط عددٍ من المُعاملات بحوزة المُتَّهمين".
واضاف، ان "الفريق، انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاريّ في نينوى – الزهور، قام بضبط ثلاثة مُتَّهمين، لاحتيالهم وادِّعائهم بأنهم ورثة المالك الشرعيِّ لأحد العقارات، مُستغلين التشابه في الأسماء، في حين كشفت تحرِّيات ومعلومات الفريق عن أن المالك الشرعيَّ للعقار على قيد الحياة ولا تربطه بالمُتَّهمين أيَّة صلةٍ".
وأفاد،أنه "تم تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليَّات التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها مع المُتَّهمين على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في نينوى، الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين وفقاً لأحكام المواد (298,289,307) من قانون العقوبات".