النزاهة تحبط محاولتين لإدخال حاوياتٍ غير مُصرَّحٍ بها في ميناء أم قصر

محلي
  • 29-01-2021, 11:06
+A -A

بغداد- واع
أحبطت هيأة النزاهة الاتحاديَّة مُحاولتين لإدخال حاوياتٍ تحتوي موادَّ لم يُصرَّحْ بها في المُعاملة الجمركيَّة، إضافة إلى عجلاتٍ غير مسموحٍ بدخولها للعراق في ميناء أمِّ قصر.
واوضحت الهيأة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان " دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل  العمليَّتين اللتين نُفِّذَتا من قبل ملاكات عمل مديريَّة تحقيق البصرة، أفادت بأن فريق عمل المُديريَّة الذي انتقل إلى ميناء أمِّ قصرٍ، تمكَّن من ضبط (5) حاوياتٍ تبيَّن بعد الفحص أنها تحتوي على موادَّ غير مُصرَّحٍ بها في المُعاملة الجمركيَّة؛ من أجل التهرُّب من الرسوم الجمركيَّة". 
وأضافت الدائرة أنَّ "الفريق تمكَّن، في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، من ضبط حاويةٍ في ميناء أمِّ قصرٍ الشماليّ، مُبيّنةً أنها تحتوي على (4) عجلاتٍ مُختلفةٍ كانت مُعَدَّةً للتهريب؛ كونها دون المُوديل المسموح بدخوله إلى العراق". 
 وأكَّدت "تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين، وعرضهما رفقة الأوليَّات على قـاضي محـكمة التحـقيق المُختصَّة  بالنظر في قـضايا النـزاهة في البـصـرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة".