العمليات المشتركة: حملة لنصب كاميرات في عموم البلاد

أمن
  • 29-01-2021, 09:32
+A -A

بغداد- واع

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، عن حملة لنصب كاميرات في عموم البلاد.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "منظومة الكاميرات مهمة جداً خاصة في بغداد" كاشفاً عن "توجه ليكون كل بغداد والمحافظات محتوية على كاميرات".

وتابع أن "العمليات المشتركة ستتعاون مع وزارة الداخلية في الحملة التي تنظمها الشرطة المجتمعية من أجل التثقيف حول وضع الكاميرات"، مبيناً أن "الكاميرات تخدم المنظومة الأمنية وتسهم اسهاماً كبيراً في استباب الأمن"

وأضاف الخفاجي أن "نصب الكاميرات ظاهرة مهمة وحضارية من أجل السيطرة على الإرهاب ،وكذلك منع الجريمة المنظمة".

وكانت محافظة بغداد قد أكدت في وقت سابق أن لديها خطة لتوسعة نشر كاميرات المراقبة في عموم العاصمة، مؤكدة أن هذا المشروع سيدار من وزارة الداخلية.

وقال محافظ بغداد محمد جبر العطا لوكالة الأنباء العراقية (واع)،اليوم الأحد: إن "المحافظة لديها مشروع كاميرات المراقبة حيث نصبت في مختلف مناطق بغداد سواء داخل المحافظة وحتى حدودها"، مؤكداً أن "بغداد تحتاج إلى آلاف الكاميرات في شوارعها وأحيائها وسيتم نصبها في كل شارع وبعدد كافٍ منها أسوة بدول العالم ويتضمن نشرها في الأبنية وحتى المصاعد ضمن مشروع خطة لتوسعة الكاميرات في بغداد".

وأضاف أن "ملف الكاميرات يدار  100% من وزارة الداخلية وهي المسؤولة عن التنسيق والترتيب والإدارة وحتى توزيع ونشر الكاميرات في الأحياء"،موضحاً أن "المحافظة لديها لجنة مشتركة مع  وزارة الداخلية لإدارة هذا الملف بصورة كاملة".