وزير التربية ومحافظ بغداد يبحثان ملف الأبنية المدرسية

محلي
  • 28-01-2021, 14:23
+A -A

بغداد – واع
بحث وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم الخميس، مع محافظ بغداد محمد جابر العطا، ملف الابنية المدرسية ومعالجة اكتظاظ الطلبة في المدارس.
وذكرت وزارة التربية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "وزير التربية التقى محافظ بغداد محمد جابر العطا ونائبيه علي العيثاوي واركان البياتي لبحث الملف التربوي في العاصمة بغداد".  
وأضاف أن "اللقاء تناول مسائل متعددة تتعلق بمجريات العام الدراسي وملف الابنية المدرسية ومعالجة اكتظاظ الطلبة في المدارس"، مشيرا الى انه "تم خلال المباحثات طرح عدة حلول، بينها الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين مديرية الابنية المدرسية في الوزارة والمحافظة والوزارات ذات العلاقة لمعالجة الاشكالات التي رافقت تخصيص قطع الاراضي المقرر انشاء الابنية المدرسية عليها ، لانهاء حالة الدوام الثنائي والثلاثي الذي تُعاني منه اغلب المحافظات بسبب الازمات التي عصفت بالبلاد خلال السنوات الماضية". 
وشدد  الدليمي ، وفقا للبيان، على "اهمية خلق بيئة تعليمية جيدة  خاصة بعد الدعم والاهتمام الذي ابداه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لملف التعليم والابنية المدرسية، والذي وجه  بانطلاق الاتفاقية العراقية - الصينية وبناء 1000 مدرسة وفق تصاميم معمارية معاصرة".
وأكد أن "التربية تعمل بدأب على مواجهة التحديات الصعبة من اجل تحقيق اكتفاء جميع المديريات في بغداد والمحافظات من اجل تحقيق نتائج مهمة في هذا الاطار".
واضاف البيان ، انه "تم في ختام اللقاء الاتفاق على معالجة موضوع المساحات الصغيرة المتوفرة في بعض مراكز المدن في بناء المدارس بالاعتماد على البناء العامودي خاصة في ظل النمو السكاني المتزايد".