الكعبي يطالب الحكومة بإتمام تعاقدات الجيل الرابع وتأمين إنترنت مجاني للطلبة المتعففين

سياسية
  • 26-01-2021, 16:52
+A -A

بغداد - واع
طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الثلاثاء، الحكومة بإتمام تعاقدات الجيل الرابع وتأمين إنترنت مجاني للطلبة المتعففين.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الكعبي استقبل الكوادر التدريسية وطلبة مدرستي نبع الحنان والكلية الدولية الجامعة الأهلية الابتدائيتين"، داعيا "الطلبة الى استثمار التعليمات الوقائية بالدوام ليوم واحد في الاسبوع استثمارا إيجابيا عبر تكثيف الدراسة المنزلية".
وأضاف، أن "الدراسة عبر الإنترنت تعد فرصة مؤاتية لانفتاح الطلبة على التكنولوجيا الحديثة واستخدام برامج التعليم الالكتروني والابداع في هذا المجال مستقبلا"، موجها "الدعوة للكوادر التربوية والتدريسية في كافة عموم البلاد في استثمار هذا الموضوع لإبداء الحرص اللازم وتخصيص وقت يومي أوسع للتواصل مع الطلبة عبر وسائل التواصل باعتبار التعليم رسالة انسانية لبناء الفرد". 
وأكد الكعبي وفقا للبيان، أن "على الهيئات التدريسية والتعليمية الايفاء بواجبها تجاه الطلبة"، مطالبا "وزارة التربية والدوائر والمؤسسات التابعة لها لسد النقص الحاصل في الكتب والمستلزمات المدرسية، خاصة مادة اللغة الانجليزية والرياضيات للصفوف الابتدائية".
وأشار الى أن "التأثيرات السلبية لجائحة كورونا لم يتأثر بها العراق وحده، بل تأثرت بها جميع بلدان العالم، وبالخصوص الواقع التربوي والتعليمي لهذه البلدان والتي تكيفت، بما فيها العراق، مع هذا الواقع لضمان عدم توقف التعليم واستمرار الطلبة في التقدم نحو الامام"، مطالبا "الحكومة والجهات ذات العلاقة بإتمام تعاقدات الجيل الرابع لخدمات الإنترنت، وتوفير حزم إنترنت مجانية لطلبة العوائل المتعففة لمساعدتهم في نظام التعليم الإلكتروني المتبع في ظل جائحة كورونا".