الغزي يوجه بوضع برامج الخدمات العامة ضمن أولويات خطة العام الحالي

سياسية
  • 26-01-2021, 14:14
+A -A

بغداد - واع
وجه الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الثلاثاء، الفريق الاستشاري للجنة الحوكمة الإلكترونية بوضع برامج الخدمات العامة ضمن أولويات خطة العام الحالي لتطبيق مشروع الحكومة الإلكترونية على أن تشمل خدمات واقعية لمصلحة المواطن.
وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الغزي وجه خلال ترؤسه اجتماع الفريق الاستشاري بشأن متابعة توصيات الاجتماعين السابقين، واقرار الخطط والبرامج الخاصة بتطبيق مشروع الحكومة الإلكترونية"، مؤكدا "أهمية وضع برامج الخدمات العامة ضمن أولويات خطة العام الحالي".
وأضاف البيان، أن "الفريق الاستشاري قدم عروضاً عن المركز الوطني لإدارة البيانات المكانية وبوابة العراق الجغرافية، وعروضا آخرى عن آليات عمل الفريق واستمارة نظام تدوين بيانات منح سمات الدخول الى البلاد"، لافتا الى تطرقه لمقومات ومعايير الانتقال وفقاً لمنهجية مركزية بالتنسيق بين مختلف المؤسسات والجهات ذات العلاقة والعمل بالتوازي أثناء خطة العام الحالي 2021، لإطلاق خطة استراتيجية للأعوام الأربعة القادمة".
وتابع، أن "الفريق بحث عددا من البرامج المقترحة وبينها ترميز جميع مناطق البلاد وأتمتة بطاقة السكن وغيرها من المشاريع الخدمية، فضلاً عن وضع الجداول الزمنية لكل برنامج".